جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

شركة لوسيديا الناشئة بوادي مكة توقع عقد شراكة استراتيجية مع تويتر


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2017/01/08  |  اخر تعديل - 2017/01/08

أعلنت شركة "لوسيديا"؛ إحدى الشركات الناشئة من وادي مكة، والرائدة في تحليل مواقع التواصل الاجتماعي، عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة "تويتر"؛ وذلك لاستخدام منصتها Gnip المزودة للمعلومات عن الشبكات الاجتماعية، والتي استحوذت عليها "تويتر" سابقاً، لتصبح واحدة من الشركات القليلة في العالم القادرة على توفير وتحليل هذا الكم من البيانات، والوحيدة في العالم العربي.

وستستفيد "لوسيديا" من خدمات Gnip في تقديم معلومات أكثر دقة وفهم أفضل لما يُنشر على الشبكة الاجتماعية، خاصة "تويتر"، حيث ستساعد هذه الشراكة في توفير كل البيانات التي تم نشرها على "تويتر" منذ تأسيسه في عام 2006، بما يساهم في تعزيز قوة لوسيديا كواحدة من أسرع وأقوى أدوات تحليل مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد عبر المهندس عبدالله عسيري الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"لوسيديا" عن سعادته بإبرام هذه الشراكة التي ستعزز من مكانة لوسيديا كواحدة من الشركات القليلة في العالم التي تستطيع توفير وتحليل هذا الكم الهائل من البيانات التي تعود إلى عام 2006"، وأضاف: "هذه الاتفاقية ستساعد في توفير حلول مميزة للعملاء بشكل احترافي تساعدهم في تحليل الأسواق المستهدفة والجمهور المستهدف ومراقبة سمعة شركاتهم، وتحليل الحملات التسويقية على المنصات الرقمية".

من ناحيته، قال حاتم الكاملي الشريك المؤسس ورئيس التسويق وتطوير الأعمال: "لوسيديا بتوقيعها على هذه الاتفاقية تخطو خطوة واثقة لتوفير قيمة مضافة للسوق العربي الذي يفتقر لهذا النوع من الأدوات المختصة بتحليل مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يصل عددها في العالم إلى أكثر من 500 أداة مختصة"، موجهاً شكره لوادي مكة والقائمين عليه لدعمهم شركة لوسيديا، وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور بكري بن معتوق عساس، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك.

الجدير بالذكر أن شركة "لوسيديا" التي هي إحدى الشركات الناشئة من وادي مكة قد حصلت على براءات اختراع في التحليل الدقيق والسريع لمحتوى مواقع التواصل الاجتماعي، وتوفر نظاماً رقمياً متميزاً في تحليل محتوى مواقع التواصل الاجتماعي بشكل دقيق ولحظي؛ اعتماداً على المواقع الجغرافية وبلغات مختلفة، وتساعد الشركات على اتخاذ القرار من خلال تحليل الأسواق المستهدفة، ومراقبة أداء العلامات التجارية، وقياس الحملات التسويقية، وغيرها من الخدمات .

جار التحميل