جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ختام المرحلة الأولى لورش عمل (نظام وافي) بجامعة أم القرى




اختتمت عمادة تقنية المعلومات بجامعة أم القرى يوم (الخميس)، بمقر الإدارة العامة بالعابدية، المرحلة الأولى من ورش عمل "نظام وافي"، التي استهدفت الإدارات ذات العلاقة بالشؤون المالية والعقود والمستودعات، والمشتريات، من أجل تحقيق التكامل بين الجهات ذات العلاقة عبر الشبكة الإلكترونية، بحضور وكيل جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور فريد الغامدي، ووكيل عمادة تقنية المعلومات للتعاملات الإلكترونية والمشرف على المشروع الدكتور عاطف الحجيلي، وعدد من منسوبي عمادة تقنية المعلومات ومدراء الإدارات بالجامعة. 

وبين وكيل الجامعة أهمية المشروع في تحسين مستوى الأداء والكفاءة لدورات العمل الداخلية، وربط إدارات الجامعة بعضها ببعض، وتقليل التكاليف المترتبة من طباعة الورق، إضافة لأهمية النظام في تحقيق التحول الرقمي.

ووجه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل بتطوير أنظمة الموارد المالية والإدارية عبر تطبيق "نظام وافي"، والذي يعد تكاملياً ليشمل أتمتة العمليات المالية والإدارية، ويسهم في سرعة وسهولة الوصول للبيانات، وتوفير التقارير التحليلية اللازمة لمتخذي القرار.

وبدأت المرحلة الأولى بتقديم 4 ورش عمل للتوعية بأهمية النظام، والتعرف عليه من خلال الاطلاع على البيانات والتقارير، وجمع وحصر الملاحظات، وعرض أمثلة لمعلومات الجامعة الحالية على النظام الجديد، إضافة للتأكد من تغطية المتطلبات.

جار التحميل