جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الشريعة تقيم ورشة التطبيق العملي على النماذج المعتمدة من الكلية للدراسات العليا


خبر
أضيف بتاريخ - 2019/12/05  |  اخر تعديل - 2019/12/05


أقامت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ممثلة في وكالة التدريب وخدمة المجتمع، في قاعة الجفالي (2) ورشة عمل بعنوان: "التطبيق العملي على النماذج المعتمدة من الكلية للدراسات العليا"، يوم الخميس الموافق 8/ 4/ 1441هـ، قدمتها سعادة الأستاذة الدكتورة خيرية هوساوي، بمساندة الدكتورة أمل الحربي، وبحضور عدد من طالبات الدراسات العليا، ووكيلة الكلية للتدريب وخدمة المجتمع الدكتورة مها العتيبي.

بدأت سعادة الدكتورة خيرية بالترحيب بالحاضرات، والتعريف عن نفسها، وسألت الحضور هل تم الاطلاع على الخطة (النموذج الجديد)؟ وأوضحت بأنه لابد من القناعة عند اختيار موضوع، وسرعة الاستجابة للمعلومة، وأنه لابد من كتابة مختصرة لكل شيء في المقدمة، وأن تكون بتعبير شخصي، والبحث لابد أن تكون نابعاً من واقع موجود، كما طلبت من الحضور اختيار موضوع، واستمعت للإجابات وناقشتها، ومن ثم تحدثت عن الأخطاء الشائعة في اختيار مشكلة البحث.

وأوضحت أمثلة لأسئلة الدراسة التي تبين مشكلة البحث، وضرورة ذكر أهداف البحث العلمي مثال: (تصحيح مفاهيم خاطئة - حصر لقضايا معينة ...)، وطلبت من الحاضرات كتابة أهمية بحثهم الذي اختاروه وناقشتها معهم، وفي نهاية الورشة سألت الحاضرات عن مدى استفادتهن من ورشة العمل.

وفي نهاية الدورة تقدمت سعادة وكيلة وكالة الشريعة والدراسات الإسلامية للتدريب وخدمة المجتمع بالثناء على مقدمات ورشة العمل، وتم تسليمهن شهادات شكر وتقدير، وأبدت رغبتها في أن يستمر عطاؤهم المتميز، متمنية لهن المزيد من التوفيق.

جار التحميل