جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طلاب شعبة الأحياء الدقيقة بقسم الأحياء يعرضون نتائج أبحاثهم


أخبار
- 2019/12/04


قدم مجموعة من طلاب شعبة الأحياء الدقيقة بقسم الأحياء في كلية العلوم التطبيقية لقاءاً علمياً استعرضوا من خلاله نتائج الأبحاث التي قاموا بإجرائها في الفصل الصيفي الماضي في مقرر حلقة بحث، وذلك بمختبري أبحاث الأحياء الدقيقة بقسم الأحياء. تولى تقديمه والإشراف عليهم سعادة الدكتور عبدالرحمن السعيدي.

عقد اللقاء صباح الثلاثاء السابع من شهر ربيع الثاني لعام 1441هـ، بقاعة اجتماعات مجلس الكلية، وحضره من أساتذة الشعبة بالقسم؛ الأستاذ الدكتور خالد البنا، والأستاذ الدكتور جمال هريدي، والدكتور حسين أبو الريش، والدكتور محمد بن خليل المنجد، والدكتور فهد بازيد. وأدار اللقاء المشرف على الطلاب الدكتور عبدالرحمن السعيدي.

وقد قُدمت في اللقاء أربع أوراق علمية تمحور موضوعها الرئيسي حول "مدى تأثير عدد من المستخلصات النباتية الطبيعية المحلية على تثبيط نمو بعض الميكروبات ذات الأهمية الطبية الإمراضية". ناقش الطلاب مع الحاضرين من أعضاء هيئة التدريس: أهمية الأبحاث التي قاموا بها، وطرق إجرائها، والنتائج التي تحصلوا عليها. وكان الهدف العام لعموم الأوراق العلمية: البحث عن بدائل جديدة وفعالة من المضادات الحيوية الطبيعية، في ظل تنامي الخطر المتزايد من انتشار الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية عالمياً. 

أظهر الطلاب أداءً علمياً جيداً، يعكس جودة تعليمهم، وكفاءة الإشراف على أبحاثهم، وتميز المهارات التي اكتسبوها خلال دراستهم. واختتم اللقاء بعدد من التوصيات القيمة، مع الشكر الجزيل لسعادة الدكتور عبدالرحمن السعيدي، على جهوده الإشرافية والتنظيمية لهذا اللقاء.

جار التحميل