شرعت وكالة جامعة أم القرى، ممثلة في مركز الوثائق والاتصالات الإدارية في البدء بتنظيم لقاءات تعريفية بمستحدثات الأنظمة الإلكترونية المستخدمة في التعاملات الإدارية بين قطاعات المنظومة، وآلية تطبيق التحول الرقمي في الخطابات والتوقيع الإلكتروني على المعاملات، عبر سلسلة من البرامج والورش التدريبية التي ينفذها مركز الوثائق والاتصالات الإدارية، بالتعاون مع شركة تفعيل لمنسوبي ومنسوبات الجامعة، خلال الفترة من 22 /03 / 1441هـ، إلى 08/ 04 /1441هـ، لدعم التنمية المهنية، وتطوير السلوكيات لتحقيق أعلى معايير الجودة المؤسسية.
وتضمنت الورشة المقامة في قاعة التعلم الإلكتروني بمبنى كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، التعريف بأبرز التحديثات على الواجهة الرئيسية لنظام التعاملات الإلكترونية في الجامعة، وشرح طرق تأمين الوثائق والمعلومات داخل النظام لضمان عدم تسريبها، وسرعة الإنجاز في متابعة سير المعاملات.
وبين مدير مركز الوثائق والاتصالات الإدارية الأستاذ أحمد بن فتحي صبّان أن هذه الورش تأتي للتعريف بتطوير نظام مسار ومدى تكامله مع كافة منظومات التعاملات الإلكترونية، منها منظومة يسر، الهادفة إلى ربط كافة الجهات الحكومية على مستوى المملكة، لتعريف الحضور بمحورية النظام وأهميته في إدارة مسارات العمل، وتحقيق استراتيجيات وأهداف الجامعة التطويرية، معرباً عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، ولوكيل الجامعة الأستاذ الدكتور فريد بن علي الغامدي، على دعمهم السخي والمتواصل للارتقاء بمنظومة الاتصالات الإدارية بالجامعة.