جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تقرير عن الدورة التدريبية بعنوان (كيف أكتب بحثاً أكاديمياً)


فعاليات
- 2019/11/28


نظمت وكالة الكلية لشؤون الطالبات بأضم دورة بعنوان "كيف أكتب بحثا أكاديمياً)، والتي قدمها سعادة الدكتورة راية بن علي سلطان -أستاذ مساعد تخصص أحياء بقسم العلوم الأساسية بالكلية الجامعية بأضم، يوم الثلاثاء الموافق 22/3/1441، والتي استهدفت طالبات الكلية الجامعية الراغبات بالمشاركة في اللقاء العلمي الحادي عشر وقدوة الجامعة 4.

وقد تناولت الدورة الأجزاء التفصيلية لورقة البحث الأكاديمي والأمانة العلمية، وطرق البحث في الدراسات السابقة وتقويمها، وجمع المعلومات وتدوين المادة العلمية، والاقتباس وضوابطه، وأهمية اختيار المادة العلمية.

كما تطرقت الدورة إلى طريقة الكتابة من حيث علامات الترقيم والتنصيص وتنظيم مادة البحث والتصميم والأسلوب، وأجزاء البحث العلمي الأكاديمي من مقدمة البحث ومحتوياتها، وخاتمة البحث ومحتوياتها، وكتابة مراجع البحث والملاحق كملحق بأفعال مساعدة في عملية الكتابة، وملحق ببعض الكلمات التي تعبر عن الانتقال من فكرة إلى أخرى.

وقد تم التعريف باللقاء العلمي الحادي عشر والشروط العامة للمشاركة في محور الأبحاث العلمية، وحث الطالبات على المشاركة في هذا  المحور، كما تم إرسال كامل محتوى الدورة التدريبية للطالبات على بريدهم الجامعي وفقاً لطلبهن. 

وتأتي هذه الدورة ضمن مجموعة من الدورات والمحاضرات المعتمدة في خطة الأنشطة الطلابية  للفصل الدراسي الأول لعام 1441, لتعزيز مهارات وقدرات الطلاب العلمية لتليق بطالب جامعة أم القرى.                                              

وكيلة الكلية لشؤون الطالبات بأضم

أ. نادية تركي القرشي

جار التحميل