جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وفد من قسم الإعلام بالجامعة يتعرفون على واقع السوق الإعلامي




زار طلاب الدفعة الأولى من الدراسات الإعلامية وكالة (تراكس) الإعلامية، برئاسة الدكتور فيصل الشميري الأستاذ المساعد بقسم الإعلام وعضو لجنة العلاقات العامة والإعلام بكلية العلوم الاجتماعية، وأستاذ مادة تنظيم وإدارة وكالات العلاقات العامة كجانب تطبيقي للسوق السعودية.

كان في استقبال الوفد الرئيس التنفيذي لوكالة (تراكس) الأستاذ محمد العايد، حيث شهدت الزيارة حواراً مفتوحاً وعرضاً عن واقع سوق العمل الإعلامي والعلاقات العامة والتحديات التي تواجهها، وعن تطور العلاقات العامة في المملكة، وانتقالها من الممارسة البحتة إلى صناعة قائمة على الفكر والمعرفة.

وتمت مناقشة التحديات التي تواجه رجل العلاقات العامة، وأهمية التطوير لبناء الذات، واختتم اللقاء بلمحة عن تاريخ وكالة تراكس في المملكة لكونها تحتل مكان الصدارة في الخليج والشرق الأوسط عبر مركزها وفروعها وإمكاناتها.

الجدير بالذكر أن وكالة (تراكس) تعتبر من الوكالات المتطورة في الميدان الإعلامي ولديها ٢٥٠ موظفاً موزعين في ١٥ مكتب في منطقة الشرق الأوسط، وقد حازت على جوائز متميزة في المجال الإعلامي، حيث قام الطلاب بجولة ميدانية لمختلف أقسامها والتعرف على كوادرها.

وكان من نتائج الزيارة استعداد الوكالة لعمل اتفاقية لتدريب طلاب قسم الإعلام، والاتفاق على قيام لجنة العلاقات العامة والإعلام بكلية العلوم الاجتماعية بإعداد زيارات مماثلة للوكالة في المستقبل لدعم التعاون بين القطاع الإعلامي في الجامعة والوكالة في المرحلة القادمة بهدف الاستفادة من خبراتها.

جار التحميل