جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم التطبيقية تستضيف ممثلات إدارة التعليم بمكة ووفد طالبات الثانوية




استضافت كلية العلوم التطبيقية، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة التوجيه والإرشاد والشراكة المجتمعية، ممثلات إدارة التعليم بمكة ووفد طالبات الثانوية، وذلك يوم الاثنين الموافق 21-3-1441هـ.

وقد بدأت الزيارة بتعريف الطالبات على تخصصات الكلية المختلفة (الأحياء - الكيمياء - الفيزياء - الرياضيات)، ثم قمن بزيارة قسم الرياضيات، وكان في استقبالهن سعادة وكيلة القسم وعدد من عضوات هيئة التدريس، حيث قُدِّم لهن عرض بشكل مبسط عن أهمية الرياضيات في حياتنا، وكيف ساهم هذا العلم في تطور العلوم الأخرى، ثم توجهن إلى معمل الحاسب.

ثم قمن بزيارة قسم الفيزياء وكان في استقبالهن سعادة وكيلة القسم وعدد من عضوات هيئة التدريس اللاتي قمن بتعريف الطالبات على معامل القسم، واللاتي شاركن في إحدى تجارب البصريات الخاصة بحيود الضوء، وتم اطلاعهن على بعض التجارب البسيطة للتصادمات، كما قمن بزيارة الركن الخاص بفعالية اليوم العالمي للفيزياء الطبية التي أُقيمت في ذلك اليوم.

كما تم استضافتهن بقسم الكيمياء، حيث كان في استقبالهن سعادة وكيلة القسم وعدد من عضوات هيئة التدريس، حيث تم عرض تجربة توضح دور الكيمياء الجنائية، وآلية التعرف على ملابسات الجريمة بطرق وأساليب كيميائية؛ مثل التعرف على البصمات الموجودة في مسرح الجريمة عن طريق الأيودين 12.

وانتهت الجولة بزيارة لقسم الأحياء، وكان في استقبالهن سعادة وكيلة القسم وعدد من عضوات هيئة التدريس، وتم اطلاع الطالبات على الركن الخاص بفعالية "فلنجعل كوكبنا نظيفاً"، والذي تم فيه تقديم بعض التجارب البسيطة.

وفي نهاية الجولة تم توزيع الهدايا الرمزية على الطالبات من قبل الأقسام المذكورة، بالإضافة إلى بعض النشرات التوعوية التي تم إعدادها من قبل الطالبات، تحت إشراف الأستاذات بالقسم، بالإضافة إلى مطوية الأقسام التي تحتوي على الرؤية والرسالة والأهداف ومجالات العمل للخريجات.

وفي ختام الزيارة قدّم الوفد شكره وتقديره لسعادة وكيلة كلية العلوم التطبيقية وكيلات الأقسام العلمية على حُسن استقبالهن.

جار التحميل