جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أنشطة شطر الطالبات بالأسبوع الثالث عن شهر ربيع الأول ١٤٤١هـ


أخبار عامة - شطر الطالبات
أضيف بتاريخ - 2019/11/17  |  اخر تعديل - 2019/11/17


برعاية وكالة عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات بالكلية الجامعية بالقنفذة، ومتابعة وإشراف د.نوير باجابر، نفذت أندية الطالبات خلال هذا الأسبوع الثالث، من شهر ربيع الأول، عدداً من الأنشطة.

كانت بدايتها يوم الاثنين: ١٤٤١/٣/١٤ هـ مع د. سحر السعدي (وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بقسم التربية)، حيث قدمت دورة عنوانها: "كيف ننمي الإبداع لدي الطالب"، عرفت فيها مفهوم الإبداع، كما تناولت الطرق الكفيلة بتنميته وصقله، مقدمة عدداً من التطبيقات العملية.

وفي يوم الثلاثاء: ١٤٤١/٣/١٥ هـ، قدمت، عن النادي الأدبي، طالبات المستويين الخامس والسادس بقسم اللغة العربية، محاضرة تفاعلية عنوانها: "أنا نحوية"، بإشراف د. آمال عبد العال، ود. شريفة الزبيدى، وكان محور الحديث فيها نقاشاً وحواراً مفتوحاً مع الطالبات حول العقبات التي تعترض الطالبات في فهم النحو العربي، وطرق العلاج وأساليبه.

وفي يوم الأربعاء: ١٤٤١/٣/١٦ هـ، أقام نادي غراس التطوعي، بإشراف أ.تقوى عبد الكريم، ندوة عن: "التطوع .. مجالاته وأهميته وفق رؤية ٢٠٣٠"، استقطب لها نماذج من الفرق التطوعية بمحافظة القنفذة، وجرى النقاش فيها عن مجالات التطوع، وعرض تجارب هذه الفرق وأنشطتها وبرامجها وأفكارها حول هذا الموضوع.

أما الأصبوحة الأسبوعية للنادي الأدبي يوم الأربعاء: ١٤٤١/٣/١٦ هـ، فاختير لها موضوع "سنن منسية وحقائق علمية"، وتضمنت عرضاً تقديمياً، قدمته الطالبة عديلة العيسي، بمشاركة د. شاذلية السيد.

وفي ختام الأسبوع، أطلقت د.سحر السعدي (وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بقسم التربية)، مبادرة بعنوان: "وهمك همي"، اختارت لها يوم الخميس من كل أسبوع، لتقديم الاستشارات والنصح للطالبات في المشاكل النفسية والأسرية والاجتماعية والسلوكية والمهنية.

 

وحدة العلاقات العامة والإعلام بالكلية الجامعية بالقنفذة - شطر الطالبات

جار التحميل