جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية تشارك في ورشة عمل تطوير استراتيجية البحث العلمي


أخبار عامة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2019/11/16  |  اخر تعديل - 2019/11/14


شارك مكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية بجامعة أم القرى، ممثلاً بسعادة المشرف العام على المكتب د. إيهاب مليباري، وسعادة نائب المشرف د. فيصل بارويس، في ورشة العمل  التي أقامتها وكالة وزارة التعليم للبحث والابتكار بعنوان: "منهجية وآلية تطوير استراتيجية البحث العلمي في الجامعات"، وذلك يومي الأربعاء والخميس 16-17/ 3 /1441هـ، الموافق 13-14/ 11/ 2019 م، بفندق كراون بلازا بالمدينة الرقمية في العاصمة الرياض.

وقد ركزت الورشة -في يومها الأول- على أفضل الممارسات في هذا المجال، وقُدّمت -في يومها الثاني- جلسات عمل تطبيقية للآليات والأدوات المناسبة لتطوير وتنفيذ استراتيجية البحث العلمي والابتكار.  

وقد نوّه سعادة أ.د. ناصر بن محمد العقيلي وكيل الوزارة للبحث والابتكار إلى أن الورشة تمثّل تحولاً استراتيجياً لآليات تمويل البحث العلمي والابتكار في الجامعات السعودية، بالتحول من دعم مشاريع الأفراد إلى مبادرات الدعم المؤسسي المستدام، بالإضافة للتحول من الاهتمام بقياس المخرجات إلى التركيز على قياس الأثر.

ويأتي هنا دور الجامعات لوضع استراتيجيات واضحة للبحث والتطوير والابتكار، يبرز فيها التخصصية والالتزام بمستهدفات محددة متوائمة مع الرؤية الوطنية.

جار التحميل