جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(الثامنة بعد المئة) حملة للتوعية بخصوصية التصوير


أخبار عامة
أضيف بتاريخ - 2019/11/15  |  اخر تعديل - 2019/11/15

استطاعت طالبات كلية إدارة الأعمال تخصص التسويق بجامعة أم القرى تنفيذ حملة لتوعية المجتمع بخصوصية التصوير، جاءت كمشروع لمادة التسويق الاجتماعي، حملت عنوان: "الثامنة بعد المئة"، هدفت لتوعية المجتمع بضرورة الالتزام بقواعد التصوير وخصوصياته، واحترام حقوق الآخرين، باعتبار أن التصوير سلاح ذو حدين.

وبادرت الطالبات بوضع رابط على مجموعات مختارة بهدف التعرف على من تضررن جراء التصوير، وقد تفاعلت العديد من الطالبات مع القضية المطروحة.

وأوضحت أستاذة المادة عائشة الزبيدي أن الهدف من عمل هذه المشاريع والحملات تطبيق الجانب النظري عملياً بما ينعكس على تثقيف الطالبة، وزيادة معرفتها، وتعلم الطرق الحديثة في التعليم.

وقالت: "إن الحملة وجدت تفاعلًا وروجاً كبيراً بين طالبات الجامعة على مدى أيامها الأربعة، حيث حصل الفريق على العديد من ردود الأفعال الإيجابية في المحيط الجامعي، وعلى حساب الحملة في منصة تويتر حيث تجاوز عدد زوار الحملة ٢٠٠ طالبة من كليتي إدارة الأعمال والمجتمع"، مبينة أن ذلك يدل على وعي الأفراد، وأن التوعية كفيلة بإحداث فارق إن استخدمت بالطريقة الصحيحة.

يذكر أن الحملة شارك في تقديمها أيضاً الدكتورة والأخصائية النفسية آمال أبوالعلا، وبمساهمة الطالبات سارة زيداني، شذا القاسمي، سهى المطرفي، ليندا المطرفي، شريفة حكمي، غدي مجلد، رناد فقيه، أمل أبوالقاسم، حنين باحكيم، صباح خفاجي، وأحلام قطب. 

ويأتي هذا المشروع ضمن الحملة التي نظمتها وكالة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بريع ذاخر بحضور أ.د. سلوى المحمادي وكيلة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات، ووكيلة كلية إدارة الأعمال الدكتورة هوازن الزبيدي، تحت شعار "فلاش 108"، للتعريف بإحدى لوائح وواجبات وحقوق الطالب بجامعة أم القرى، بإشراف من الدكتورة إنصاف بخاري، وبمشاركة عضوات هيئة التدريس والطالبات بالكلية. 

جار التحميل