جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم علم النفس يفعل يوم الصحة النفسية في روضة الكوثر




انطلاقاً من مبدأ توعية المجتمع والمسؤولية المجتمعية لأعضاء هيئة التدريس والمتمثل في الخدمة المجتمعية المنطلقة من التخصص؛ فعّل قسم علم النفس اليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك من خلال جلسة حوارية قُدمت في روضة "الكوثر"، وأدارتها سعادة الدكتورة سمية بنت عزت شرف أستاذ الصحة النفسية ووكيلة عمادة البحث العلمي للتطوع البحثي وبحوث التطوع. 

تطرقت الجلسة إلى مفهوم الصحة النفسية، وجوانب التوافق النفسي، كما بينت أحدث الأبحاث والدراسات النفسية التي أظهرت جوانب الصحة والاضطراب لدى الأطفال، كما وضحت الأساليب والفنيات السلوكية التي ينبغي استخدامها للحفاظ على السلوك المرغوب لدى الطفل. بالإضافة إلى استعراض أهم وأحدث الدراسات النفسية التي كشفت مواطن المشكلات النفسية، وكيفية التعامل معها من قبل الأمهات والقائمين برعاية الأطفال، وقد بلغ عدد الحضور ما يقارب ٦٠ أم ومعلمة.

وفي ختام الجلسة كرمت مديرة الروضة الأستاذة أفق عرفة، المدربة، وعبرت عن مدى الاستفادة المتحققة بما جاء في المحتوى من آليات التعامل مع الأطفال، والدراسات الحديثة ذات العلاقة باضطرابات الطفولة، متمنية تكرار المزيد من الجلسات الحوارية النافعة مستقبلاً.

جار التحميل