جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة الدراسات الجامعية للطالبات تقيم فعالية التوعية بسرطان الثدي بمقر ريع ذاخر




بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي، أقامت وكالة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات مقر ريع ذاخر فعالياتها تحت شعار "لأنك تهميننا .. افحصي وطمئنينا"، تحت رعاية أ.د. سلوى بنت محمد المحمادي وكيلة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بمقر ريع ذاخر، وبحضور وكيلة كلية المجتمع د. منى علي اليماني، والمشرفة على أقسام اللغة العربية وآدابها د. بسمة إبراهيم مليباري، ووكيلة كلية إدارة الأعمال د. هوازن عبدالحفيظ الزبيدي، ورئيسات الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، والإداريات، وجمع من الطالبات.

وقد افتتحت الحملة بالشريط البشري الممثل لشعار سرطان الثدي، وإطلاق بالونات الهليوم، بعدها تم التجول في الأركان التي تم تنظيمها من قبل طالبات الكليات؛ والتي اشتملت على ركن التغذية الصحية والرياضة وبعض المنشورات والمطويات والتوزيعات التي تقدم النصح والتوعية للجميع.

كما تضمنت الحملة لقاءً توعوياً مع الدكتورة أروى بنت فاضل فلمبان الأستاذ المساعد بكلية الطب قسم علم الأراض، حيث تحدثت عن أعراض المرض ومسبباته، وكيفية الفحص الذاتي والطرق الوقاية منه، و د. ولاء بنت عصام الحساني الأستاذ المساعد بكلية العلوم الطبية التطبيقية قسم التغذية الإكلينيكية، والتي تحدثت عن التغذية الصحية لمرضى السرطان والأغذية التي من خلال تناولها: "تقينا بإذن الله منه".  

وفي الختام تم تكريم المشاركات في الحملة، وتقديم شهادات الشكر والتقدير لهن.

جار التحميل