واصل المركز الإعلامي بجامعة أم القرى، سلسلة برامجه التدريبية لمنسوبيه ومنسوباته في أسبوعها الثالث على التوالي، بدورة متخصصة في التسويق الرقمي واستراتيجيات إدارة الحسابات الاجتماعية، بحضور المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الشنقيطي، ونائبيه، الدكتور عمر المالكي، والدكتورة منال خوج، ومدير الإدارة الأستاذ أيمن الحمد، ومشرفي المنظومات في المركز.
وأكد الدكتور عبدالله الشنقيطي، على أهمية الدورات وما يتخللها من ورش عمل، في توليد الأفكار النوعية، وخلق بيئة عمل محفزة على التعاون بين أعضاء المركز، من خلال حلقات النقاش المتضمنة وضع خطط إبداعية وأهداف تطويرية لعمل المنظومات، منوهاً بتنوع البرامج التدريبية المنعقدة واستيفائها لكافة جوانب التحرير وصناعة المحتوى، وأساسيات التصوير، والتسويق الرقمي، وطرق توظيف المحتوى الإعلامي في إبراز جهود الجامعة وإنجازات منسوبيها.
وتضمنت الدورة المنعقدة على مدار يومين، آليات النشر الإعلامي عبر قنوات التواصل الاجتماعي، ومراحل تخطيط المحتوى وصناعته وإنتاجه بما يخدم الفئات المستهدفة، إضافة إلى تطوير استراتيجيات إدارة الحسابات والوصول للمهتمين والتفاعل مع الاستفسارات الواردة، وقياس مؤشرات الأداء، لضمان استدامة تطور عمل المنظومة.