جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

8 أنشطة تدشن المنافسات الرياضية لطالبات جامعة أم القرى




اختارت إدارة الأنشطة الرياضية، التابعة لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة، 8 أنشطة رياضية، في فاتحة أنشطة المنافسات بين الطالبات، ضمن فعاليات "النشاط الرياضي الحر"، في مقر الجامعة بالعابدية.

ووقع الاختيار على كرة القدم، وكرة السلة، ورمي القوس والسهام، والجمباز، والكاراتيه، واليوغا، والآيروبك، وذلك تمهيدًا للبدء في تشكيل الفرق الرياضية، من أجل الترتيب لإقامة منافسات دوري لهذه الألعاب بين كليات الجامعة.

ووفرت الجامعة وسائل النقل المناسبة للطالبات، من مقرها بحي الزاهر، إلى حي العابدية حيث تقام المنافسات، كما جرى التنسيق مع جميع الكليات بترشيح منسقة لكل كلية، بهدف تقنين آليات التعاون مع إدارة الأنشطة الرياضية، ولتسهيل مهمة العمل على الفعاليات، تمهيداً لرفع أسماء الطالبات الراغبات في الانخراط ضمن هذه الرياضات، مع رفع نموذج فحص خاص باللياقة البدنية بعد تعبئته من المركز الطبي الجامعي، بهدف تشكيل الفرق الرياضية داخل كل كلية، تمهيداً لإطلاق دوري الكليات.

وحول هذا الحراك، كشفت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي الدكتورة نهلاء حريري، عن تزامن تحركات العمادة في هذا الإطار، استجابة لدعم الأنشطة الرياضية.

وبادرت عدة جهات من القطاع الخاص برعاية الحدث، لتأهيل الطالبات للمراحل المقبلة.

جار التحميل