جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

العلوم الطبية التطبيقية تقيم ورش عمل الاختبار التصنيفي بالتعاون مع هيئة التخصصات الصحية


أخبار عامة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2019/10/15  |  اخر تعديل - 2019/10/15


نظم قسم طب المختبرات بكلية العلوم الطبية التطبيقية، بالتعاون مع عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية، ورشة عمل تهدف إلى تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بالقسم، ومعرفة طرق وأساليب التقييم التي تتبعها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

كما هدفت الورشة التي أقيمت بمقر الكلية أخيراً، إلى تعريف الطلاب بطرق وضع أسئلة الاختبارات الخاصة بهم، وتطوير نظام الأسئلة في الكلية لتدريب الطلبة على نظام الأسئلة المتبع في هيئة التخصصات، وإعدادهم لها في مرحلة ما بعد تخرجهم. 

وأوضح عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور أيمن الصايغ، أن هذا البرنامج يأتي بدعم كامل من عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية، وذلك بالتنسيق مع وكيل العمادة للتدريب، وبإشراف مباشر من وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني غازي.  

وقدم الورشة مدير مركز التقييم بالهيئة السعودية للتخصصات الطبية الدكتور فادي منشي، وهو من خريجي جامعة أم القرى، والمشرف العام على قسم تقييم المعرفة بالهيئة الدكتور حسام يوسف وهو خريج جامعة الملك سعود.

من جهته، بين وكيل عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية للتدريب والمشرف على وحدة الخريجين الدكتور سعيد كبرة أن تقديم هذه الورش لا ينعكس على تطوير مهارات منسوبي الكلية فحسب، بل يعمل على إعداد طلبة الكلية للاختبارات التخصصية بعد تخرجهم، وإعدادهم لسوق العمل بشكل دقيق ومتكامل. وأكد أن تقديم برامج تدريبية داخل الجامعة من قبل خريجي الجامعة المميزين، في جميع مجالات العمل يأتي إيماناً من وحدة الخريجين بأهمية التواصل معهم، والافتخار بإنجازاتهم، وبذلك تعتز الكلية بهم وتسعد بالاستفادة من تجاربهم في تطوير الكادر الأكاديمي بالجامعة.

وبيًن الدكتور كبرة أن الوحدة عملت على استقطاب مجموعات أخرى من الخريجين لتقديم برامج تدريبية لطلبة الجامعة، بهدف تثقيفهم بمجالات العمل بعد التخرج، وتطوير مهاراتهم للتوافق مع احتياجات سوق العمل وتطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠. 

وتابع: الورشة تعتبر انطلاقة لسلسلة من الورش التخصصية للكليات الطبية والصحية، بالتنسيق بين العمادة ممثلة بوحدة الخريجين ووكالة التدريب والكليات، لجذب العاملين في التخصصات الدقيقة من خريجي الجامعة لزيادة الانتماء للبيئة الجامعية، وتعزيز الشراكات المجتمعية.

جار التحميل