جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم علم النفس يقدم دورة بعنوان: (تصميم البرامج الإرشادية)


إعلانات , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2019/10/12  |  اخر تعديل - 2019/10/12

أقام قسم علم النفس، بالتعاون مع مركز الدورات في كلية التربية بشطر الطالبات، دورة بعنوان: "تصميم البرامج الإرشادية والتدريبية"، وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٠- ٢-١٤٤١هـ. من الساعة (١١) صباحا إلى الساعة (١) ظهراً، وهدفت الدورة إلى التعرف على كيفية تصميم البرامج الإرشادية والتدريبية، من حيث الأهمية، والأهداف، والفئة المستهدفة، والنظرية والفنيات المستخدمة، ومكان وزمان إقامة البرنامج، وأسسه ومصادره، بالإضافة إلى كيفية توزيع الجلسات الإرشادية خلال مدة زمنية معينة. كما شملت الدورة توضيح تعليمات الجلسات الافتتاحية والاختتامية، ومحددات نجاح البرامج ومميزاتها. 

وقد حضر البرنامج مجموعة من طالبات الدراسات العليا في الكلية، بالإضافة إلى وكيلة كلية التربية الدكتورة عبير الصبان، ووكيلة رئيس قسم التربية الإسلامية الدكتورة سارة المطيري.

وقد شكرت وكيلة الكلية قسمَ علم النفس، والمدربةَ المقدمةَ للدورة الدكتورة سمية شرف، مشيرة إلى أن مثل هذه الدورات تعزز من القيمة المعرفية والعلمية للممارسين والدارسين في الميدان النفسي والتربوي. متمنية إقامة المزيد من الدورات التي تثري المعرفة وتنمي المهارات في الجوانب التربوية المختلفة.

جار التحميل