جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تنظم الاثنين المقبل أول ملتقى للفريق التنسيقي لأعمال الحج التطوعية




تنظم جامعة أم القرى، يوم الاثنين المقبل 15 صفر 1441 هـ  الموافق 14 أكتوبر  2019، أول ملتقــى للفريــق التنســيقي للأعمــال التطوعيــة في الحج، الذي تشــكل بالأمــر الســامي مــن سمو وزيــر الداخليــة عــام 1440هـ، بعنوان "ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن".  

ويهــدف الملتقــى إلــى إبــراز الــدور الريــادي والفعــال للفريــق فــي الأعمال التطوعيــة المقدمــة لضيــوف الرحمــن، وتســليط الضــوء علــى الجهــود المبذولــة والشــراكات الاجتماعية القائمــة لتحقيــق رؤيــة المملكــة 2030 فــي مجــال التطــوع.

ويتكون الفريق التنسيقي للأعمال التطوعية في الحج من: "وزارة الحج والعمرة"، و"وزارة الإعلام"، و"وزارة العمل والتنمية الاجتماعية"، و"وزارة التعليم"، و"المديرية العامة للدفاع المدني"، و"جامعة أم القرى ممثلة في كلية الطب"، و"هيئة الهلال الأحمر السعودي"، و"الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف"، و"الندوة العالمية للشباب الإسلامي"، و"الأكاديمية السعودية للتطوع الصحي (سماف)"، و"جمعية الكشافة العربية السعودية".

أهداف الملتقى

ويسعى الملتقى الذي تنظمه كلية الطب (جامعة أم القرى)، إلى إبراز الدور الريادي للمملكة في مجال العمل التطوعي وتعزيز العلاقة التكاملية بين كافة الجهات المشاركة في فريق تنسيق الجهود التطوعية في مجالات العمل التطوعي .

كما يهدف الملتقى إلى ترسيخ الأمن الفكري والاجتماعي عن طريق نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، وخصوصا فئة الشباب (من الجنسين)، بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة السعودية في العمل التطوعي، وتقديم العمل التطوعي النوعي التخصصي، والتعرف على أنسب الأساليب والوسائل التي يمكن استخدامها في رفع وزيادة التطوع في موسم الحج.

المحاور والمستهدفون

وستناقش جلسات "ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن" محورين رئيسيين: 

الأول: أثر التكامل بين الجهات التطوعية لتقديم خدمات تطوعية مميزة لحجاج بيت الله الحرام.

والثاني: العمل على تعزيز ثقافة العمل التطوعي.

كما يستهدف الملتقى عدداً من الفئات، وهم:

  • المتطوعون من كافة الجهات التطوعية الحكومية والخيرية. 
  • أعضاء فريق تنسيق الجهود التطوعية بالحج. 
  • الجمعيات واللجان التطوعية التي تشرف عليها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. 
  • المؤسسات الإعلامية غير الربحية المتخصصة في العمل التطوعي والخيري. 
  • المتخصصون في الجامعات السعودية في مجال العمل التطوعي والخيري.

ولحضور الفعاليات التي ستقام في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية بجامعة أم القرى، يرجى التسجيل في المنصة الإلكترونية للملتقى من خلال الرابط التالي: http://www.attaaforum.org/

جار التحميل