جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم الاجتماعية تقيم لقاءً لتعريف الطلاب بالإجراءات الأكاديمية والإدارية




أقامت كلية العلوم الاجتماعية، بجامعة أم القرى، لقاءها التعريفي للطلاب والطالبات، بالإجراءات الأكاديمية والإدارية، لمتابعة سيرهم الدراسي، وتوجيههم فيما يخدم تكيّفهم مع البيئة التعليمية بالجامعة، وتسهيل العقبات أمامهم، بحضور عميد الكلية الدكتور عدنان الحربي، ووكلائه، ورؤساء الأقسام.

وأكد عميد الكلية أهمية تكامل العلاقة بين الكلية والطالب، لتحقيق مرونة العملية التعليمية، ووضوحها للطالب، لتجنب التعثر الدراسي في مسيرته التعليمية، متمنياً من أبنائه الطلاب الجد والاجتهاد والاستفادة من الإمكانات التي سخرتها الجامعة لهم، من معامل وقاعات وكفاءات بشرية ذات تأهيل عال.

واستعرض وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور ناصر الزهراني النقاط الأساسية التي تتعلق بمهام الوكالة، كالتعريف بالمرشد الأكاديمي ودوره تجاه الطالب، مبيناً الرموز الأكاديمية المتعلقة بالدرجات والحالات الدراسية بشأن الطالب، متمنياً من الطلاب الرجوع إلى اللوائح والأنظمة القانونية، ليتسنى له معرفة حقوقهم وواجباتهم خلال مسيرتهم العلمية.

وقدم عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور فهد القرشي محاضرة علمية، بعنوان: (المهارات الحياتية)، والتي تعتبر دافعاً إيجابياً للطلاب، وحثهم على الاهتمام بالذات والدراسة، بدلاً من اللهو والانخراط في وسائل الاتصال المختلفة، بشكل عشوائي وغير مرتب ولا مدروس، ولا يعود على الطالب بالنفع.

جار التحميل