جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تقرير الأسبوع الأول لشهر صفر عن أنشطة وكالة الكلية لشؤون الطلاب- شطر الطالبات




تنوّعت الأنشطة التي قامت بها الأندية، برعاية ودعم وكالة عمادة شؤون الطالبات بالقنفذة. 

فقد ابتدر (النادي التربوي) أنشطته بندوة عنوانها: (صناعة التفاؤل مفتاح التفوّق)، يوم الثلاثاء 2/ 2/ 1441هـ، الساعة العاشرة صباحًا بمسرح الكلية. أدارتها الدكتورة هويدا محمود سيّد، وكان الحوار حول محاور منها: تعريف التفاؤل، وصفات الشخص المتفائل، وقصص في التفاؤل، ونتائج التفاؤل.

كما اختار نادي (صفوة المواهب) بداية أنشطته بتنظيم ركن (شاركينا موهبتك)، في الفترة من الثلاثاء 2/ 2/ 1441هـ حتى الخميس 4/ 2/ 1441هـ، بساحة الكلية، الساعة الواحدة ظهرًا، استقبل فيه مواهب الطالبات في: الرسم، والتمثيل، والتصميم، وغيرها من المواهب. وقدّم مطويات للتعريف بالنادي وأنشطته التي تشرف عليها الأستاذة تقوى عبد الكريم بشة.

وأعلنت وحدة التوجيه والإرشاد النفسي عن لقاءٍ أسبوعي كل ثلاثاء، الساعة التاسعة والنصف صباحا بملحق الكلية، عنوانه: (حوارات هادفة مع الفتيات). جلسة حوارية لبثِّ الوعي بقضايا الفتيات، وتلمُّس المشاكل وحلّها عن طريق الحوار البنّاء، تشرف عليها الدكتورة نبيلة التركي.

كما أطلق نادي (غِراس الأمل) التطوعي مبادرته: (حيّ على الصلاة)، يوم الأربعاء 3/ 2/ 1441هـ، بتوفيره لعدد من السجادات، ولصق إشارات القبلة في القاعات، وتنظيف المصلى، وتوفير أرفف للأحذية به، وتجليد المصاحف، حثًا للطالبات على أداء الصلوات في وقتها.

وفي ختام الأسبوع، يوم الخميس 4/ 2/ 1441هـ، الساعة التاسعة والنصف صباحًا، بمسرح الكلية، قدّمت الدكتورة سحر السعدي، عن وحدة الإرشاد والتوجيه (إشراقة أمل)، لقاءً عن المشكلات التكيّفيّة التي تواجهها طالبات المستوى الأول، وأساليب التغلب عليها. حاورت فيها الطالبات المستجدات حول هذا الموضوع، موضّحة الأسباب، ومقدّمة النصائح لمواجهتها ليتسنى لهن الانخراط في البيئة الجامعية، والتأقلم معها بصورة تضمن لهن تحقيق أهدافهن والوصول إلى غاياتهن.

جار التحميل