واصلت جامعة أم القرى ممثلة في مكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية، صباح اليوم، إقامة روشة عمل تفاعلية ثانية للتعريف بباقي برامج رؤية المملكة ٢٠٣٠، وشرح تفصيلي حول أهداف برنامج التخصيص وبرنامج تنمية القدرات البشرية، بالإضافة إلى برنامج تعزيز الشخصية الوطنية، وكيفية كتابة وتقديم المبادرات المتوائمة مع مستهدفات الرؤية وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة بالعابدية، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز سروجي، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالوهاب الرسيني.
وأكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الأستاذ الدكتور عبدالعزيز سروجي، على أهمية عقد مثل هذه الورش المتخصصة لتعريف كافة منسوبي الجامعة ببرامج رؤية المملكة ٢٠٣٠، ودعم كافة منسوبي الجامعة لتقديم مبادرات مبتكرة تحقق للرؤية مستهدفاتها المستقبلية، مشيراً إلى الدور الكبير الذي يقوم به مكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية لمد جسور التواصل بين الجامعة ومنسوبيها لإثراء محتوى المبادرات والعمل على تطبيقها داخل محيط الجامعة وخارجها.
وقدم المشرف العام على مكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية، الدكتور إيهاب مليباري، عرضاً حول رؤية وتوجه المكتب في المرحلة القادمة التي تهدف إلى بناء بيئة رائدة تدعم منسوبي الجامعة وقطاعاتها المختلفة لتقديم مبادرات نوعية ابتكارية تساهم في تحقيق الرؤية، وتمكن الجامعة من تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تتوافق مع خطة الجامعة "تمكين ٢٠٢٣".
وناقش نائب المشرف العام على مكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية للشؤون التنفيذية، الدكتور خالد خياط، أهم أهداف برنامج "تنمية القدرات البشرية" الذي يهدف إلى تحسين مخرجات منظومة التعليم والتدريب في جميع المراحل التعليمية، وخلق بيئة علمية تدريبية تتواءم مع احتياجات التنمية وسوق العمل المحلي والعالمي، لافتاً بأن مبادرات هذا البرنامج في حال تم تقديمها ستكون إحدى ركائز التطوير المستمر لمخرجات جامعة أم القرى التعليمية والتدريبية.
وقدمت نائبة المشرف العام على إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية، الدكتور تهاني السبيت، عرضاً تفصيلياً حول الأبعاد الاستراتيجية لبرنامج "تعزيز الشخصية الوطنية" الذي يهدف إلى بناء منظومة قيم ترتبط بإرث المملكة وعناصر وحدتها ومبادئها الإسلامية الراسخة، من خلال حزمة مبادرات تكاملية تستهدف عمق الانتماء الوطني بما يعزز قيم الوسطية التسامح.