جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية التربية (شطر الطالبات) في لقاء حواري  بعنوان (التلاحم الوطني)



برعاية كلية التربية، وضمن أنشطة قسم التربية الإسلامية والمقارنة، أقيم لقاء حواري  بعنوان "التلاحم الوطني في حوار مع طالبات الدراسات العليا" في مقر الكلية بالزاهر.

حظي اللقاء بحضور عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الأستاذة الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي، ووكيلة عمادة الدراسات الجامعية للشؤون التعليمية الدكتورة خلود بنت سعد اليوسف، ووكيلة عمادة البحث العلمي للتطوع البحثي وبحوث التطوع الدكتورة سمية بنت عزت شرف، ووكيلة كلية التربية الدكتورة عبير بنت محمد الصبان، وعدد من رئيسات ووكيلات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وطالبات الدراسات العليا.

شارك في الحوار عدد من طالبات الدراسات العليا من كلية التربية: الأستاذة إيمان الأحمدي من قسم التربية الإسلامية والمقارنة، والأستاذة ريم المحياوي من قسم المناهج وطرق التدريس، والأستاذة فاطمة السهيمي من قسم علم النفس، والأستاذة أمل الجهني من قسم الإدارة التربوية.. وأدارت اللقاء عضو هيئة التدريس بقسم التربية الإسلامية والمقارنة الدكتورة وفاء بنت أحمد الغامدي.

بدأ اللقاء بكلمة وكيلة قسم التربية الإسلامية والمقارنة الدكتورة سارة بنت هليل المطيري رحبت فيها بالحضور، ثم انطلقت فعاليات اللقاء بمناقشة الطالبات لعدد من المحاور منها: مفهوم وقيم التلاحم الوطني، والآثار المترتبة على تعزيز هذه القيم، ودور طالبة الدراسات العليا في تحقيقها، وأبرز المقترحات لتحقيق المزيد من التلاحم الوطني.

وقد تزامن مع اللقاء دورة تدريبية بعنوان: "الحوار الحضاري" قدمتها أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم الأستاذة الدكتورة منى بنت حميد السبيعي.

وصاحب اللقاء معرض لإنجازات مسيرة التعليم في عهد عدد من ملوك المملكة العربية السعودية ، كما شارك فريق (غرس) التطوعي بركن تعريفي عن عمادة البحث العلمي وأنشطة الفريق، وفي الختام قدمت عميدة الدراسات الجامعية شهادات الشكر للمشاركات في اللقاء والدورة، مثنية على الجهود المبذولة.

جار التحميل