جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية تُقيم ورشة عمل بعنوان: (صياغة مخرجات التعلم)


أخبار عامة و إعلانات
أضيف بتاريخ - 2019/10/01  |  اخر تعديل - 2019/10/01


أُقيمت بمسرح الكلية الجامعية بالقنفذة، ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بعنوان: "صياغة مخرجات التعلم"، وهي ضمن سلسلة الدورات التي تقدمها عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية؛ لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة أم القرى.

قدم الورشة التدريبية سعادة مستشار عمادة التطوير والجودة  الدكتور حسام محمد الدسوقي، ومن خلال الورشة ذكر سعادته أهمية هذه الورشة  في العملية التعليمية، وارتباطها بمكونات أساسية بتوصيف البرامج والمقررات، فضلاً عن أهميتها في التعليم القائم على النواتج، وهو محور أساسي في عمليات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وهدفت هذه الورشة إلى معالجة الملاحظات التي قدمت من مراجعي هيئة تقويم التعليم - المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (ِNCAAAِِ)، والتي كانت معظم الملاحظات على صياغة مخرجات التعلم.

كما هدفت هذه الورشة إلى شرح مفهوم التعلم القائم على المخرجات، والتركيز على أهمية جودة هذه المخرجات وكيفية صياغتها للبرنامج والمقررات، إضافة إلى مناقشة أهمية مخرجات التعلم على مستوى البرنامج والمقررات، وكذلك تم تحديد العلاقة بين تلك المخرجات والمعايير الأكاديمية والمهنية، وقياس مؤشرات جودة مخرجات التعلم.

وخلال هذه الورشة قدم بعض التطبيقات العملية والتمارين الجماعية للحاضرين في الورشة، وقد حضر هذه الورشة القيادات الأكاديمية داخل الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وفي نهاية الورشة كرم سعادة عميد الكلية الجامعية بالقنفذة أ.د عمر عبدالله الهزازي، سعادة مستشار عمادة التطوير والجودة  د. حسام محمد الدسوقي، وشكره على ما قام به خلال هذه الورشة.

جار التحميل