جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تواصل احتفالات اليوم الوطني في شطر الطالبات


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2019/09/28  |  اخر تعديل - 2019/09/28


واصل شطر الطالبات، في حي الزاهر، بجامعة أم القرى يوم (الخميس)، فعاليات الاحتفال بذكرى اليوم الوطني 89 بشعاره "همة حتى القمة"، وذلك على شرف وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي.

وشهدت الفعاليات إحضار فرس عربي أصيل، تمتطي صهوته فارسة أذهلت الجميع بمهاراتها، وسط عاصفة احتفائية كبيرة من الحضور الذين تابعوا المشهد المفعم بأغان وطنية.

وكشفت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للتوجيه والإرشاد والشراكة المجتمعية الدكتورة آمال سندي، عن اختيار أغنية "عبية" التي تتضمن على نداء لفرس الملك عبدالعزيز، من أجل وضعها كمقطع لبداية دخول الفارسة والفرس، مشيرة إلى أن فكرة عرض الفرس نابعة في الأساس من اجتماع عقدته مع الطالبات من أجل الوصول إلى فكرة فعالية مميزة يمكن من خلالها إسعاد الطالبات بمناسبة حلول اليوم الوطني.

وعزت موافقتها على هذه الفكرة إلى أن الخيول العربية الأصيلة تعد من تراث المملكة، وأحد الأمور التي يفتخر بها، معربة عن سعادتها بنجاح العرض خصوصًا بعد مطالبة الطالبات بإعادة الحصان والفارسة عقب خروجهما على إثر انتهاء العرض.

وشاركت موظفات إدارة الأمن الجامعي في عرض لثقافة بعض مناطق المملكة، وجرى تقسيم العروض على خمس بوابات للجامعة، وكانت الأزياء التراثية حاضرة في عدة مواقع، كما أقامت الكليات وجميع أقسام وفروع الجامعة فعاليات مصاحبة بالتزامن؛ جرى فيها توزيع أعلام المملكة مع هدايا تذكارية، وورود، ومأكولات متنوعة، بينما ظلت الأغاني الوطنية تصدح في أرجاء المكان وسط تفاعل الحضور احتفاء بهذه الذكرى الغالية.

من جانبها رفعت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي تهنئتها إلى القيادة الرشيدة في المملكة، معربة عن فرحتها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، وأكدت على أن الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني هو تجديد للولاء، وغرس لمبادئ الهمم الطموحة في نفوس أبنائه وبناته لبناء بلد الخير والعطاء في زمن النماء وتشييد قيم التطور في ظل قيادتنا الرشيدة.

وقالت: "في هذا اليوم تخالج في النفوس نشوة الانتماء لهذا الوطن الأم، إذ إن هذه المناسبة الوطنية تعيد لذكراهم تاريخا مجيدا من الكفاح، والإصرار، والعزم الذي سعى له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه موحدًا للبلاد، ورافعًا لها راية التوحيد؛ فحوّل البلاد إلى مهد للأمن والأمن".

جار التحميل