جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أكاديمي بجامعة أم القرى يحفز طلابه للحصول على الدرجات العالية 




ابتكر عضو هيئة التدريس بقسم التربية البدنية بكلية التربية بجامعة أم القرى الدكتور فيصل بارويس، طريقة جديدة لتحفيز الطلبة مع أول أسبوع دراسي، وتحبيبهم في المادة لإثراء معلوماتهم وتطويرها.

وهدفت الفكرة إلى تحفيز الطالب بالحصول على أعلى الدرجات في المادة بتحديد الأهداف، ووضع كل طالب درجته النهائية التي يريد أن يحققها في نهاية الفصل الدراسي من 100 درجة.  

وبيّن الدكتور بارويس، أن الطرق التعليمية والتدريسية تشهد تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة مع دخول التقنية وتطوراتها المتسارعة، ومن منطلق تحفيز الطالب وإزالة رهبة التعقيد في المادة وكسر الحواجز بين الطالب وأستاذه جاءت هذه الفكرة لتطوير الطرق الحديثة في التعليم إيماناً منا بأنه متى ما توفرت للطالب البيئة التعليمية المناسبة والتشجيع والدعم لتحقيق الأهداف، فإنه سيبدع ويبتكر وينتج وسيسهم في نماء وتطور بيئته ومجتمعه ويحقق أهدافه. 

ونالت فكرة الدكتور بارويس تفاعلاً عبر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "تويتر" بعد عرضها على حسابه الشخصي، خاصة أن أكثر المتفاعلين مع التغريدة رأوا في خطوة الدكتور بارويس تقديرًا لذات الطلبة، وتحفيزاً لهم على الحضور والمثابرة.

جار التحميل