جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى توقع اتفاقيتين في الجوانب الاستشارية والتطوير المهني بملتقى العمرة




شهد معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط توقيع مذكرتي تعاون معهد البحوث والدراسات الاستشارية في جامعة أم القرى مع شركة طيران ناس، والشركة الوطنية لخدمات المعتمرين (نمكو)، ضمن هامش فعاليات ملتقى معرض العمرة، بمركز جدة للمؤتمرات والمعارض.

ووقع عميد المعهد الدكتور علي الشاعري الاتفاقيتين مع الرئيس التنفيذي لقطاع الحج والعمرة بطيران ناس المهندس زياد شطا، ومدير الشركة الوطنية لخدمات المعتمرين (نمكو) مشعل السبيعي، التي تهدف إلى تقديم خدمات الدراسات الاستشارية وخدمات التطوير المهني.

وقد أثنى معالي الدكتور عبدالفتاح مشاط على الدور الذي تقوم به جامعة أم القرى من خلال مشاركتها في خدمة منظومة الحج والعمرة عبر الحلول البحثية الابتكارية التي تقدمها في المجالات التي ترتقي بالخدمة المقدمة لضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن جامعة أم القرى لديها بنك من البيانات والمعلومات المتخصصة في الحج والعمرة على مدى السنوات الماضية، لافتاً أن هاتين الاتفاقيتين ضمن الأهداف التي يسعى الملتقى لتحقيقها نحو تطوير مهارات العاملين في خدمة الحج والعمرة.

وأوضح الدكتور علي الشاعري أن هاتين الاتفاقيتين تأتي ضمن الجهود التي تقدمها الجامعة في خدمة الحج والعمرة، مشيراً إلى أن الجامعة شاركت بمعرضها عبر اكثر من 10 مسارات في المجالات التي خدمت بها منظومة حج هذا العام 1440هـ في المجالات التعليمية والبحثية والاستشارية والتطوعية والابتكارية والتدريبية والإعلامية. 

وبين أن الاتفاقيتين تتعلق بتطوير مهارات العاملين في هاتين الجهتين المتخصصتين في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن عبر البرامج التعليمية وبرامج التطوير المهني والخدمات الاستشارية الموجهة، مثمناً دعم وتوجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل لأنشطة وأعمال المعهد وواحة أم القرى للاستشارات.

جار التحميل