جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

150 ساعة تدريبية تخرج بـ 17 مشروعاً في جامعة أم القرى بالتحول الرقمي




نفذ ٢٥ طالبًا وطالبة في جامعة أم القرى ١٧ مشروعاً، ضمن ٥ مسارات تنوعت بين التحول الرقمي، والتسجيل الصوتي، وتصوير الفيديو، والتصاميم الثابتة والمتحركة، وتطوير المحتوى الإلكتروني، وبرمجة الواجهات الرسومية والتصميم التعليمي للمقررات الإلكترونية.

واستعرض الطلبة مشاريع تخرجهم خلال الحفل الختامي للتدريب الصيفي 1440 /1441هـ، الذي نظمته عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، اليوم بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة بالعابدية، بحضور مدير الجامعة بالإنابة، الدكتور عبدالمجيد الغامدي، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور عبدالعزيز سروجي.

وبين عميد العمادة، الدكتور خالد المطيري أن العمادة سخرت جميع مواردها البشرية والتدريبية لتحقيق أعلى مستويات الأداء الاحترافي في تقديم البرامج المتخصصة في عدد من العلوم التعليمية الإلكترونية التي تستهدف من خلالها العمادة الطلبة الخريجين لإكسابهم المزيد من المهارات المعرفية التي تتوافق مع سوق العمل.

واعتبر الدكتور خالد المطيري أن كوادر التدريب تشكل النواة الأولى لنقل المـعـرفة للطلاب، حيث حرصت العمادة على توفير أفضل الكفاءات في جميع مسارات التدريب المختلفة، للخروج بأعلى معايير الاحترافية والإنتاجية في مختلف المجالات العلمية.

وقالت وكيلة العمادة الدكتورة هناء يماني: إن مسارات التدريب تضمنت العديد من المهارات التي يتطلبها سوق العمل، مشيرة إلى أنه تم الحرص على وضع معايير معينة للقبول في برنامج التدريب الصيفي من أجل استقطاب كفاءات ذات تأهيل عالٍ، بحيث يكون المخرج مميزا يتوافق مع المحتوى التدريبي الثري بالمعلومات التقنية والنمذجة الإلكترونية، نحو تحقيق الأهداف الأساسية من المشاريع، لخدمة المجتمع وتنمية حس العمل الجماعي.

وأكدت أنه خلال البرنامج التدريبي تم قضاء 150 ساعة تدريبية عقد خلالها 46 دورة في مسارات البرنامج الصيفي، حتى خرجت أعمال البرنامج بالشكل الذي يليق بالمكانة التي تحظى بها الجامعة نحو تأهيل الكوادر التعليمية وفق أحدث متطلبات العصر.

وفي ختام اللقاء كرم مدير الجامعة بالإنابة، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية المشاركين في البرنامج وشركاء النجاح.

جار التحميل