جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كيف تفاعل Twitter مع سلسلتي مقاطع (المنارة) و(رواشن) الرمضانية؟




نجح المركز الإعلامي في جامعة أم القرى، بإنتاج 17 مقطعًا مرئيًا (فيديو) توعويًا، في سلسلتين؛ هما "المنارة" و"رواشن"، حيث تم نشرهما بالحساب الرسمي في تويتر @MediaCenterUQU مستقطبًا أكثر من 70 ألف مشاهدة. 
واستطاعت سلسلة "المنارة" استقطاب نحو 40 ألف مشاهدة، عبر 10 مقاطع فيديو، قدمها نخبة من منسوبي جامعة أم القرى، تشكلت ما بين المجالات "الإيمانية، والصحية، والأسرية، والاجتماعية، والرياضية، والتربوية".  
فيما حصدت سلسلة "رواشن"، التي قدمتها نخبة من منسوبات الجامعة، نحو 31 ألف مشاهدة تقريبًا، عبر 7 مقاطع فيديو، وتنوعت تفاصيلها ما بين تعزيز القيم الإيمانية والإيجابية التي يمكن اكتسابها خلال الشهر الفضيل، والتركيز أيضًا على أهمية غرس ثقافة العمل التطوعي، من خلال المبادرات الاجتماعية. 

وعند تتبع خريطة تفاعلات المشاهدة على تويتر، فقد حصدت سلسلتا "المنارة" و"رواشن"، تفاعلات واسعة بأكثر من 1500 تفاعل، ونحو 600 إعادة تغريد (رتويت)، و750 إعجابًا، بالإضافة إلى الردود الإيجابية التي تجاوزت الـ150 ردًا، حيث تعد هاتان السلستان باكورة المقاطع الإنتاجية المعرفية للمركز الإعلامي منذ تأسيسه في يوليو الماضي (2018).

ووضعت إدارة المركز الإعلامي خطة إنتاجية محترفة، لزيادة نسبة المشاهدة، بحيث لا يتجاوز كل مقطع 90 ثانية، وفق مواصفات تليفزيونية إنتاجية، وهو ما ساهم في زيادة انتشار المقاطع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الدردشة الهاتفية "الواتساب".

جار التحميل