جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

هيئة التخصصات الصحية تعتمد مستشفى الأسنان التعليمي بأم القرى مركز تدريب معتمد للزمالة




جددت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اعتماد المستشفى التعليمي بكلية طب الأسنان في جامعة أم القرى، مركز تدريب معتمد للزمالة السعودية في أمراض وجراحة اللثة لأربع سنوات مقبلة، جاء ذلك بعد زيارة الهيئة، للوقوف على آلية التدريب والمعايير المطبقة لاشتراطات الاعتماد الطبي.

ويعد المستشفى التعليمي، من المراكز المتقدمة في طب الأسنان، حيث استقبل على مدار الخمس سنوات الماضية أكثر من (17) ألف مريض ومريضة من مختلف الشرائح العمرية، كما يحتوي على (75) عيادة أسنان.

واعتبرت مشرفة برنامج تدريب البورد السعودي في طب وجراحة اللثة في الجامعة، الدكتورة سلوى دهلوي، أن التجديد بمثابة تتويج لجهود حثيثة ومتواصلة، تعكس المستوى المهني والعلمي الذي تتمتع به الكفاءات الطبية في الكلية، بقيادة نخبة من الاستشاريين والأساتذة.

فيما أكدت وكيلة كلية طب الأسنان للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتورة مشاعل القحطاني، على أهمية الاعتماد في دعم سلسلة الإنجازات التي حققتها الكلية خلال العام المنصرم، منها اجتيازها لاختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بنسبة 100%، ومحافظتها على تميزها خلال الثلاث سنوات الماضية على التوالي.

من جهته، بارك معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل هذا التجديد منوّها بما حظيت وتحظى به جامعة أم القرى من دعم واهتمام القيادة الرشيدة، ومتابعة واهتمام معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ لوصول الجامعة إلى مصافّ الجامعات العالمية.

جار التحميل