جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المصادقة على انتخابات عمومية الجمعية السعودية للحسبة



صادق معالي مدير جامعة أم القرى، الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، على نتائج انتخابات الجمعية العمومية للجمعية العلمية السعودية للحسبة بخطابه رقم ١٥٦١/م/س وتاريخ 26 شعبان1440هـ، حيث عقدت اجتماعها 19 شعبان، لاختيار أعضاء مجلس الإدارة الجديد للدورة الرابعة.

وتم اختيار الدكتور ياسر القحطاني رئيساً لمجلس إدارة الجمعية، والدكتور عثمان الزهراني نائباً للرئيس، والدكتور عبدالله القاسم أميناً للمجلس، والأستاذ إبراهيم البخاري أميناً للمال، وتكمن رؤية الجمعية في تطوير النموذج المؤسسي المتكامل للحسبة بمفهومه الشامل وتحسين تطبيقاته العملية.

وتسعى الجمعية من خلال رسالتها المتخصصة في العمل الاحتسابي إلى تبني وتنسيق البحوث النظرية والمشاريع التطبيقية بما يشكل همزة الوصل بين الـتأصيل النظري والتطبيق المؤسسي. ويمثل التأصيل العلمي والمهنية والشراكة والإبداع أهم ركائزها.

وأهم ما قامت به الجمعية من أعمال، فتح باب العضويات العاملة والمنتسبة للجمعية، وإقامة عشرات الدورات العلمية التدريبية في مجال الحسبة، ونشر بعض الكتب ومنها: دليل الحسبة في الأنظمة واللوائح السعودية، وكتب الحسبة المفقودة والمخطوطة، وإصدار مجلة (أبحاث ودراسات الحسبة) قريباً بإذن الله تعالى، وعقد برامج وشراكات مع بعض القطاعات الحكومية، ومنها: (الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الأمن العام، حرس الحدود، وزارة الصحة والمجتمع)، وإقامة العديد من المسابقات الرمضانية عبر وسائل التواصل، ونشر أكثر من 300 تصميم في فقه الحسبة وأعلامها والأنظمة المتعلقة بها.

جار التحميل