جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تخريج (10) شركات ناشئة من حاضنة الأعمال (نمو)




استضافت شركة وادي مكة للاستثمار ومعهد الإبداع وريادة الأعمال في جامعة أم القرى الحفل الختامي لتخريج الشركات المحتضنة لدى حاضنة الأعمال "نمو" لعامها الثاني على التوالي.

وبلغت عدد الشركات المحتضنة في البرنامج (17) شركة، حيث تم تخريج (10) شركات منها، وهي: "ليلى، وثندر مون، ودكتور تيك، وباب مكة، وطوبة، ودينتال كارد، وسهل، وفاتنة، وأخيرًا شركتي "مبيت وعمرة برو" المتخصصتين في مجال الحج والعمرة.

وذكرت فاطمة ناصر، مؤسسة شركة فاتنة (خدمة الاستشارات النسائية في مجال الأزياء) عن أثر برنامج الحاضنة في تحويل فكرة تطبيق "فاتنة" إلى واقع، وقالت: "تركت وظيفتي لتنفيذ الفكرة التي بدأت قبل ٥ سنوات، وغامرت لتحقيقها، وأشكر شركة وادي مكة للاستثمار على كل ما قدموه لي من تدريب واستشارات وتمويل، لتحويل فكرتي إلى تطبيق ميداني، بالإضافة إلى ربط مشروعي بالجهات الداعمة والمتخصصين في التقنية وريادة الأعمال".

الأفكار الريادية:

وأشار محمد الثبيتي، مؤسس شركة مبيت للحج والعمرة وتوفير المساكن، إلى أن الحاضنة كانت تجربة ثرية له بالمعرفة الريادية، والاحتكاك المباشر مع الخبراء، وهو ما ساعد في ظهور المشروع بشكل أكبر وخطى ثابتة ومتزنة.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للاستثمار الدكتور طلال المغربي، بأن على الشركات المتخرجة التركيز على مشاريعها، وأن تظل محاطة بالمبدعين والمبتكرين، ومشاركة في  مجتمع ريادة الأعمال.

وأوضح عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال، الدكتور موفق عريجة، الدور التكاملي بين المعهد الذي يسعى لتوفير التعليم والأدوات المهمة لتكوين الأفكار الريادية، وشركة وادي مكة للاستثمار ودورها الفعال في الاستثمار بالعقول.

ويضاف هذا النجاح إلى نجاحات شركة وادي مكة للاستثمار في تعاونها المستمر مع معهد الإبداع وريادة الأعمال، لاحتضان الشركات الناشئة وتهيئتهم لسوق العمل بفضل الدورات التدريبية والاستشارات المقدمة والتمويل، وغيرها من الخدمات والفرص التي تعطى للشركات لتمكينها من النجاح في الدخول لسوق العمل وضمان الاستمرارية والمنافسة فيه.

جار التحميل