جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الكلية الجامعية بالليث تبدأ تنفيذ مبادرة أهلاً بضيوف الرحمن




بدأت الكلية الجامعية بالليث، في تنفيذ مبادرتها "أهلا بضيوف الرحمن"، التي تقدمت بها المشرفة على المبادرة ومنسقتها د. رشا بنت سمير مجلد، ضمن ملتقى مكة الثقافي لهذا العام 1440هـ، تحت شعار الملتقى: تطوير مدننا في خدمة الحج والعمرة، وذلك بميقات يلملم بمحافظة الليث، مساء يوم الثلاثاء الموافق 1440/ 08 /25هـ، لتستمر بإذن الله حتى نهاية شهر رمضان المبارك لهذا العام.

شهد انطلاقة المبادرة وكيل الكلية للشؤون التعليمية أ. محمد العنزي، ووكيلة الكلية د. إيمان اللهيبي، ورئيس قسم الخدمة الاجتماعية د. عامر الشهري، وعدد من الطلاب والطالبات المتطوعين والمتطوعات لتنفيذ المبادرة من قسم الخدمة الاجتماعية وبقية أقسام الكلية، ومن الموظفين والموظفات.

وأوضحت منسقة المبادرة لدى ملتقى مكة الثقافي د. رشا سمير مجلد، أنه سبق إقامة عدد من ورش العمل في إطار الاستعداد لتنفيذ المبادرة، شملت تقسيمها إلى مراحل ومهام، بدءًا من مرحلة تكوين الفريق من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات والإداريين، وإنشاء رابط لتسجيل المتطوعين والمتطوعات عبر موقع الكلية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وعمل إحصائية بالمسجلين، الذين بلغوا حوالي 130 متطوعاً ومتطوعة من طلاب الكلية وطالباتها وأعضاء وعضوات هيئة التدريس والموظفين والموظفات، إيماناً بأهمية المبادرة ودورها تجاه المجتمع، وتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية للجامعة تحت شعار المسؤولية المجتمعية، متمشية في ذلك مع برامج رؤية المملكة 2030.

كما أشارت إلى أن من الأهداف المرجوة من المبادرة تنمية المسؤولية المجتمعية وتفعيل دور الشباب والشابات في محافظة الليث في الترحيب بضيوف الرحمن، ونشر الوعي بكيفية التعامل مع أدوات التقنية الحديثة لخدمة المعتمرين والحجاج، إضافة إلى تقديم الهدايا لهم والترحيب بهم وإدخال السرور عليهم، من خلال تعزيز بعض العادات الإسلامية والعربية القديمة في الترحيب بمرتادي ميقات يلملم.

بدوره أوضح سعادة عميد الكلية الجامعية بالليث د. محمد المالكي أن هذه المبادرة تأتي متسقة مع الأهداف الإستراتيجية لملتقى مكة الثقافي لهذا العام، من خلال تعزيز وتنمية العمل التطوعي في أوساط الطلاب والطالبات، وتوجيهه بما يحقق  الرؤية الشاملة لملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة؟".

يُذكر أنه قد استُعرضت هذه المبادرة ضمن برنامج الأسبوع الثقافي لملتقى مكة الثقافي في دورته الثالثة، الذي أقيم يوم 17/ 08/ 1440هـ، بفندق هيلتون جدة، وافتتحه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، تحت شعار: "تطوير مدننا في خدمة الحج والعمرة"، حيث قدمت الجامعة مبادرة الكلية الجامعية بالليث "أهلا بضيوف الرحمن"، ضمن مبادرات الجامعة للملتقى لهذا العام. 

جار التحميل