جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(بياناتي) تربط آليًا تقارير موظفي وموظفات الجامعة بـ(الصحة) و(العمل)



فعّلت موظفات جامعة أم القرى اللائي يشغلن وظيفة ثابتة في الميزانية وخاضعة لنظام التقاعد المدني بياناتهن اليوم (الأحد) من خلال منصة "بياناتي"، وذلك في قاعة (الجفالي 2)، بمقر الجامعة في الزاهر، خلال الزيارة التي قامت بها ممثلات عن وزارة الخدمة المدنية، حيث تم ربط التقارير الصحية للموظفين والموظفات بشكل آلي بين وزارة الصحة وجهة العمل.

وذكرت ممثلة وزارة الخدمة المدنية حنان حداد؛ أن وزارتها أطلقت حملة ميدانية في جميع مناطق المملكة، لتوضيح خدمة "بياناتي" لجميع الموظفين التابعين لوزارة الخدمة المدنية، وشرح أهدافها، مؤكدة على أن الترقيات ستكون عبر هذه الخدمة.

وتهدف خدمة "بياناتي" إلى عرض البيانات الوظيفية وتصحيحها، والاطلاع على السجل الوظيفي، وطباعة بيان خدمة، إضافة إلى متابعة قرارات التدريب، والابتعاث، والمعاملات الإدارية، والاستفادة من خدمة التقارير الطبية بالشراكة مع وزارة الصحة، إلى جانب الخدمات المقدمة من وزارة الخدمة المدنية مستقبلاً.

وللدخول على منصة "بياناتي"، يدخل المستفيد إلى "خدمات الأفراد"، ثم الضغط على أيقونة "إنشاء طلب جديد"، لجلب البيانات الشخصية من مركز المعلومات الوطني - علمًا بأن هذه البيانات لا يمكن التعديل عليها؛ من أجل بدء المستفيد في التعامل مع بياناته الوظيفية التي تشمل: تحديد الجهة الحكومية المنتمي لها، والسلم والمرتبة والدرجة، والمسمى الوظيفي، وتاريخ شغل الوظيفة وبداية الخدمة.

كما تشمل البيانات كشف تفاصيل المؤهلات التعليمية من خلال تزويد المنصة بنوع المؤهل، وتحديد الدولة والمدينة التي حصل منها على شهادته، والتقدير النهائي، إضافة إلى الكشف عن المؤسسة التعليمية، وتاريخ التخرج، وذلك قبل أن يقر الموظف بدقة المعلومات المدخلة، ثم يتعهد بصحتها.

ممثلات وزارة الخدمة المدنية شرحن آلية عمل خدمة "بياناتي"، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها الوزارة للموظفين في إطار خطة تستهدف توضيح كافة الخدمات لكل موظفة تعمل في أي جهة حكومية، مع معالجة أي عائق، الأمر الذي يجعل الموظف ملمًا بكافة التفاصيل المتعلقة بمرحلة ما بعد نهاية الخدمة.

وفي هذا الإطار، أوضحت وكيلة عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتورة خلود أبو النجا، أن الزيارة جاءت بناءً على طلب من مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة مكة المكرمة؛ لتفعيل خدمة "بياناتي" الإلكترونية وتحديث بيانات موظفات الدولة، وتقديم الدعم اللازم لهن.

جار التحميل