جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(١٠٠) خبير ومختص يجتمعون لتطوير المقررات الأكاديمية


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2019/04/24  |  اخر تعديل - 2019/04/24

يعكف (100) مختص وخبير في مختلف التخصصات الأكاديمية بجامعة أم القرى، غدًا الخميس في إعادة تطوير المقررات العامة للجامعة، خلال ورشة "تطوير مقررات الجامعة العامة وفق رؤية المملكة 2030"، التي تنظمها وكالة جامعة أم القرى للشؤون التعليمية، بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات الاستشارية، وفريق الخطة الاستراتيجية والعلاقات العامة والمركز الإعلامي، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، ووكلاء ووكيلة الجامعة، وعمداء الكليات ووكلائهم، وأعضاء اللجنة العليا الدائمة للمناهج، والطلاب والخريجين، وعدد من أرباب سوق العمل بقاعة (ليلتي) بفندق فوربوينت بالعزيزية.

وأكد معالي مدير الجامعة، أن الهدف من الورشة تطوير واستحداث مقررات جديدة تتوائم مع مرتكزات رؤية المملكة 2030، وتطلعات وزارة التعليم في إعادة النظر للمتطلبات الجامعية من حيث مسميات المقررات ومحتواها.

وبيَّن وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز سروجي، أنه تم إعداد أربعة استبيانات شارك فيها نحو (5000) شخص يمثلون "أعضاء وعضوات هيئة التدريس، والطلاب والطالبات، والخريجين والخريجات، وأرباب العمل"، حيث سيتم مراجعتها، ومن ثَمَّ تحليلها وإلقاء الضوء على أبرز مخرجاتها.

وأشار أنه سيتم التركيز على عدد من الموضوعات المواكبة لرؤية 2030، ومعرفة المهارات الأساسية المطلوبة التي لا بد أن يتمتع بها الخريجون، بما يحقق أهداف الرؤية وخطة الجامعة، وتلبي متطلبات الإطار السعودي للمؤهلات.

وتأتي الورشة ضمن إطار برنامج "التحول الوطني 2020" في مهام الجامعات المعتمد على نقل المعارف والتقنيات، والإبداع والابتكار وريادة الأعمال، والبحث والتطوير متعدد التخصصات والتعليم والتدريب الريادي، وبرنامج تعزيز الشخصية الوطنية، وسيتم خلالها عقد حلقتي نقاش أساسيتين يُعرض من خلالها أهم المحاور ونتائج الاستبيانات والتحليلات والتوصيات.

جار التحميل