جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية المجتمع توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية السعودية للجودة



وقعت كلية المجتمع، بمقر جامعة أم القرى اليوم، اتفاقية تعاون مع الجمعية السعودية للجودة بمنطقة مكة المكرمة، بحضور وكلاء الكلية، ومدير العلاقات العامة، ومشرف الجودة بتعليم المنطقة عضو مجلس الجمعية الدكتور حسين الشيخي.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عميد كلية المجتمع الدكتور عصام بازرعة، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور خالد الأكوع، إلى توطين الجودة علماً وتطبيقاً وإنتاجاً في برامج التعليم الجامعي الوظيفي غير الفصلي التقليدي.

وتضمنت الاتفاقية تقديم برامج تخصصية مشتركة في مجالات الجودة المتنوعة الصحية والإدارية والصناعية والتعليمية، وفي مجال الأمن والسلامة، لتلبية احتياجات سوق العمل بدورات وبرامج قصيرة لا تتجاوز ثلاثة أشهر مبدئياً لتأهيل الشباب والشابات والموظفين على رأس العمل، لرفع كفاءتهم الإنتاجية والخدمية وفق معايير الجودة، وتزويد السوق بالكفاءات المؤهلة من الجنسين، للمساهمة في سعودة المهن وتجويد المخرجات العلمية مهاريا في ميادين العمل المختلفة.

ويهدف التعاون إلى عمل دبلوم تنفيذي في فروع الجودة والسعي مستقبلا لتأصيل مرجعية الجودة وفق منهج علمي، لتلحق بشقيقتها إدارة الأعمال انطلاقاً من توجه الرؤية المباركة 2030 ومستهدفات خطة التحول الوطني 2020، التي تعتمد بشكل أساسي على تجويد الخدمات والإنتاج، فكان منطلق الطرفين تبني وتوطين الجودة كهدف علمي وثقافي وتطبيقي لتعود ممارساتها وتطبيقاتها من صميم ثقافة المجتمع.

من جهته، شكر عميد الكلية ورئيس فرع الجمعية، معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بافيل، ورئيس الجمعية الدكتور فهد البجيدي على رعايتهما وعملهما في تحقيق هذا التعاون وإنفاذه خدمة للمجتمع. 

جار التحميل