جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اختتام زيارة فريق المراجعة الخارجية للاعتماد المؤسسي بلقاء منسوبي جامعة أم القرى




اختتم وفد المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وفريق المراجعة الخارجية مساء اليوم جدول زيارته لجامعة أم القرى، بلقاء كافة منسوبيها وعرض عليهم ملخصها في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات، وأعضاء هيئة التدريس.

وأشاد رئيس لجنة المراجعين والملاحظين البرفسور مارتن هينسون، بمكانة جامعة أم القرى على المستويين المحلي والدولي، مهنئًا منسوبيها على نوعية خطط الجامعة التطويرية التوسعية والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030، مبديًا إعجابه بتجربة شركة وادي مكة للتقنية في ربطها المخرجات البحثية والعلمية بالمشاريع العملية.   

واستعرض مستشار المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور محمد المدني، خطة الإجراءات التي سيتبعها المركز مع لجنة المراجعين الخارجيين وجامعة أم القرى، في سبيل نقل المقترحات والتوصيات للجامعة ومتابعة تطبيقها، للحصول على الاعتماد المؤسسي.

ومن جهته، شكر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل فريق المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي على متابعتهم لخطة الجامعة حتى حصولها على الاعتماد المؤسسي، مؤكدًا سعيها للاعتناء بكافة المقترحات، لمواصلة تطوير البيئة التعليمية والبحثية والإدارية. 

وأعرب وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال، الدكتور هاني غازي، عن امتنانه لمعالي مدير الجامعة على حرصه ومتابعته الدائمة لكافة مراحل الإعداد والتنفيذ، كما قدم شكره لكافة منسوبي الجامعة على إظهار جامعتهم بالشكل الذي يليق بها خلال زيارة الفريق، منوهاً على عزم جامعة أم القرى على المضي نحو تحقيق كافة متطلبات الاعتماد المؤسسي

جار التحميل