جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة مكافحة التدخين بأم القرى تتابع حظره داخل الحرم الجامعي




تتابع لجنة مكافحة التدخين والمخدرات، بجامعة أم القرى، قرار حظر التدخين داخل الحرم الجامعي، استنادًا إلى المادة (7) الواردة في لوائح وأنظمة اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التدخين، والتي تنص بشكل مباشر على منعه في المؤسسات التعليمية، والصحية، والرياضية، والثقافية، والاجتماعية، والخيرية.

وأكد رئيس لجنة مكافحة التدخين والمخدرات بالجامعة الدكتور مشعل السلمي، بأن متابعة حظر التدخين داخل الحرم الجامعي يأتي بتوجيه مع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، بهدف إلى الحفاظ على صحة منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات الجامعة من أضرار هذه الآفة الخطيرة على الصحة العامة. 

وبين الدكتور السلمي، أن فريق لجنة مكافحة التدخين والمخدرات بالجامعة، قام صباح اليوم بجولات تفقدية في مقر الجامعة بالعابدية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، وجمعية "كفى" للتوعوية بأضرار التدخين والمخدرات. 

وأكد الدكتور السلمي، على استمرار لجنة مكافحة التدخين والمخدرات بجامعة أم القرى بدورها التوعوي والتثقيفي، من خلال الحملات الإعلامية والمعارض التوعوية، التي تستهدف شطري الطلاب والطالبات في مقر الجامعة الرئيسي بمكة المكرمة وفروعها في محافظات الجموم، والقنفذة، والليث، وأضم.

جار التحميل