جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية التربية تحصل على المركز الأول في المشاركة في الأعمال التطوعية


إنجازات
- 2019/04/05


أطلقت وكالة عمادة البحث العلمي للتطوع البحثي وبحوث التطوع بجامعة أم القرى، برنامج "التطوع سيرة ومسيرة"، يوم الأربعاء 1440/07/27هـ، بقاعة باشراحيل في مقر الجامعة بالزاهر، بهدف تسليط الضوء على الشخصيات الأكاديمية البارزة في مجال الأعمال التطوعية، والتعريف به وبأهميته في تأهيل الكوادر البشرية في مجال البحث العلمي.

واستضافت الوكالة مستشارة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة هيفاء فدا، لريادتها في تقديم العديد من الأعمال التطوعية التي أسهمت بفاعلية في خدمة المجتمع عامة والأسرة على وجه الخصوص.

وتم على هامش البرنامج، تكريم الكليات الفائزة في الأعمال التطوعية، حيث حازت كلية التربية على المرتبة الأولى.

كما تم تكريم الطالبات اللاتي حصدن المراكز الأولى في الأعمال التطوعية وفق معايير محددة، منها: عدد الساعات التطوعية والأعمال المقدمة، فحصلت الطالبة غالية الرفاعي على المركز الأول (كلية التربية - قسم التربية الإسلامية)، وكان نصيب المركز الثاني من حظ الطالبة نسيم الشريف (كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس)، أما المركز الثالث فذهب للطالبة نهلة محمد جميل (كلية التربية - قسم مناهج وطرق تدريس العلوم).

ومن جهة أخرى، أشادت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات بجامعة أم القرى الدكتورة سارة الخولي بالأعمال التطوعية لوكالة التطوع البحثي وبحوث التطوع، وما تغرسه من القيم والتوجيهات النبوية بين أروقة المجتمع الجامعي، فيما أفادت وكيلة وكالة عمادة البحث العلمي للتطوع البحثي وبحوث التطوع الدكتورة سمية شرف، أنهم يسعون إلى تأهيل وتدريب الكوادر البشرية على المساهمة في الأعمال التطوعية، وتكللت جهود الوكالة بإنشاء فريق "غرس" التطوعي.

وقد حظي البرنامج بحضورٍ فاعلٍ من وكيلات العمادات والكليات، وعضوات هيئة التدريس والطالبات، وعلى رأسهم وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، ووكيلة عمادة البحث العلمي للجودة والتطوير الدكتورة هنادي بحيري، ومتخصصات في الأعمال التطوعية.

جار التحميل