جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(أم القرى) تحتفي بخريجات الدفعة 67



تحتفل جامعة أم القرى، عصر يوم غدٍ الجمعة، في قاعة الملك سعود بالعابدية، بتخريج طالبات الدفعة (67)، للعام الجامعي 1439-1440هـ، برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخولي.

وبدأت الجامعة في تسليم المتخرجات الملابس الخاصة بحفل التخرج "أرواب التخرج" منذ الأربعاء الماضي؛ لمنحهن الوقت الكافي للاستعداد، وستحتفي الجامعة بخريجات الفصلين الدراسيين الثاني والصيفي من العام الماضي؛ إضافة إلى الفصل الدراسي الأول من العام الجاري، وذلك بحضور وكيلات الجامعة، وحشد كبير من عضوات هيئة التدريس، ومنسوبات الجامعة، وسيشمل التكريم المتفوقات في مختلف المراحل التعليمية بدءًا من "البكالوريوس وما دونها" و"الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم العالي".

ونوهت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، بالإمكانات البشرية والمادية التي يتمتع بها شطر الطالبات، بفضل الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة لتجويد الحركة التعليمية الجامعية، تحت قيادة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله.

وأشادت الدكتورة سارة الخولي، بجهود معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل في دعم المنظومة التعليمية بمناهج علمية حديثة؛ تتوافق مع خطط الجامعة الاستراتيجية لتخريج كوادر احترافية قادرة على الاندماج في سوق العمل.

وهنأت الدكتورة سارة الخولي الخريجات، وأكدت في الوقت ذاته على أهمية استمرار صقل مواهب الطلاب والطالبات بأنشطة وبرامج ثقافية وعلمية تنمي قيمهم الإبداعية، وتقودهم إلى الريادة والابتكار في كافة المجالات، معربة عن امتنانها للقائمين على حفل التخرج والعمل المضني الذي قدموه لإظهاره بالمظهر اللائق.

ومن ناحيتها، قدمت وكيلة عميد القبول والتسجيل الدكتورة فاطمة الغامدي مباركتها للخريجات، وأضافت قائلة: "نحتفل اليوم بالخريجات اللاتي حصدن ثمار سنوات الجد والاجتهاد، من خلال بيئة تعليمية منفتحة على مصادر المعرفة، والبحث العلمي، والإبداع، والابتكار، الأمر الذي يجعلهن قادرات على الانخراط في سوق العمل بمهارات وكفاءات متوافقة مع رؤية 2030".

وقدمت شكرها وتقديرها لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز سروجي، ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، وعميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة هالة العمودي، وإلى أصحاب السعادة العمداء والوكلاء نظير ما قدموه في سبيل تهيئة البيئة الجامعية لدعم مسيرة الطالبات التعليمية.

وأكدت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية الدكتورة لولوة الحارثي، اكتمال الاستعدادات للاحتفاء بالدفعة 67، حيث جندت له العمادة طاقاتها البشرية والمادية، ليخرج بصورة مشرفة تليق بالجامعة، وتسعد قلوب الخريجات وذويهن، وأضافت أن الاستعدادات بدأت منذ شهور بعقد اجتماعات لمناقشة مختلف التصورات والسيناريوهات المقترحة لإخراجه بالشكل المطلوب، من خلال الالتقاء بكافة الأطراف الداخلية والخارجية ذات العلاقة بالتنفيذ.

وقالت: "إن اختيار زي التخرج يعد مناسبًا للذوق العام للطالبات، بعدما جرى الاتفاق بين وكيلات العمادة على أن يكون الشكل النهائي للزي عبارة عن روب، وقبعة، وبروش، وشال تم تطريزه برقم الدفعة، والدرجة العلمية للطالبة المتخرجة".

جار التحميل