جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تزف لسوق العمل أكثر من 18 ألف طالب وطالبة



برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، تحتفل جامعة أم القرى مساء غدٍ الثلاثاء 26/ 7/ 1440 بالاستاد الرياضي في المدينة الجامعية بالعابدية، بتخريج الدفعة 67 للعام الجامعي 1439/ 1440هـ، والتي يبلغ عددها أكثر من 18 ألف طالب وطالبة من حملة درجات: "الدبلوم العام، والبكالوريوس، وبرامج الدراسات العليا للدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراه".

ومن المقرر أن يرعى نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء غدٍ أكثر من 7,600 طالب في مختلف التخصصات والدرجات العلمية المختلفة، وذلك بحضور أصحاب المعالي والمسؤولين، وأولياء أمور الطلاب وأمهاتهم.

بينما سيتم إقامة حفل تخرج الطالبات مساء الجمعة المقبل في الساعة الرابعة عصرًا بقاعة الملك سعود بالمدينة الجامعية في العابدية.

ومن جهته ثمن معالي مدير جامعة أم القرى، الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، الدعم الذي تحظى به الجامعة من قبل القيادة الرشيدة، مما أسهم في تخريج كوادر وطنية ذات تأهيل عال سيعملون على خدمة وطنهم وتنميته في كافة المجالات.

وثمن معاليه رعاية واهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، بأنشطة وفعاليات الجامعة، في مقرها الرئيس وفروعها بمحافظات الجموم والليث وأضم والقنفذة، متمنياً لأبنائه من الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في حياتهم العملية المقبلة. 

فيما أكدت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، على تأهيل الطالبات وفق برامج احترافية ستسهل عليهن الاندماج في سوق العمل، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 في تمكين المرأة السعودية.

وأوضح عميد الدراسات العليا الدكتور سعيد الحارثي، أن طلبة الدراسات العليا الذين تتشرف العمادة بالاحتفال بهم هذا العام بلغوا 196 طالبا وطالبة من حملة الدبلوم العالي، و575 خريجا وخريجة من حملة درجة الماجستير، و125 طالبًا وطالبة من حملة الدكتوراه، ويمثلون جميعهم مختلف التخصصات العلمية.

ووفقًا لعميد القبول والتسجيل، الدكتور عبدالرحمن الغامدي، فقد بلغ خريجو الدفعة 67 لمرحلة الدبلوم العام ودرجة البكالوريوس للعام الجامعي 1439/ 1440هـ أكثر من 17 ألف طالب وطالبة بمقر الجامعة الرئيس وفروعها.

جار التحميل