جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

4 جوائز محلية وإقليمية تحصدها جامعة أم القرى في الأفلام الوثائقية والتوعوية




تسلم معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، أربع جوائز حققها قسم الإعلام بكلية العلوم الاجتماعية، على مستوى العالم العربي والمحلي، في الأفلام الوثائقية والتوعوية، خلال استقباله بمكتبه، اليوم، عميد الكلية الدكتور عدنان الحربي، ورئيس القسم الدكتور سالم عريجة، والمشرف على إنتاج الأفلام الدكتور وجدي حلمي، والطلاب المشاركين في المسابقات.

وهنأ معاليه طلاب القسم على تحقيقهم هذا الإنجاز المتميز، مشيراً إلى أن حصولهم على الجوائز يأتي نظير ما يتميز به القسم من كفاءات أكاديمية ذات تأهيل عال، وبيئة تعليمية جاذبة للعلم والتعلم، أسهمت في تخريج كوادر وطنية تخدم الوطن والمجتمع.

وأوضح الدكتور عدنان الحربي "أن لقاء معالي المدير بالطلاب المتميزين وتحفيزهم يزيد من حرصهم على التميز في التحصيل الدراسي والعملي"، مشيراً إلى أن مشاركتهم في المنافسات تشرف الكلية.

وأكد الدكتور سالم عريجة رئيس قسم الإعلام، أن الجوائز التي حققها طلاب القسم في مجالات الأفلام الوثائقية، هي جائزة المركز الثالث في مجال الأفلام الروائية القصيرة عن فيلم "المعجزة"، من بين 38 جامعة عربية، في المسابقة الدولية لمهرجان الشروق الرابع لإبداعات طلاب الإعلام.

وأضاف رئيس قسم الإعلام، أن طلاب القسم حققوا المركزين الأول والثاني في مسار الأفلام التوعوية من بين 19 فيلماً على مستوى اللقاء العلمي العاشر الذي نظمته جامعة أم القرى، فيما حصد الطلاب المركز الثاني من 69 منافساً عن فيلم مسابقة  "أبو عجرم"، التي أعلنت عنها بلدية أبو عجرم بالجوف.

وثمن الطلاب الفائزين بهذه المسابقات حرص معالي مدير الجامعة، مشيدين بدعم عميد الكلية ورئيس القسم، مؤكدين أنهم سيعملون على تطوير مهاراتهم ومعارفهم المهنية، متطلعين لمساهمة فاعلة مستقبلاً في صناعة الأفلام السينمائية والروائية.

جار التحميل