جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

منسوبات أم القرى يطورن مهارتهن في برنامج (الممارس المحترف)



افتتحت جامعة أم القرى، صباح يوم الأحد 3/ 7/ 1440هـ، أعمال برنامج "الممارس المحترف"، الذي يستهدف تطوير مهارات منسوبات الجامعة، وذلك بفندق "فوربوينت" مكة المكرمة، بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي.

وسيسهم البرنامج الذي نظمته عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة أم القرى، بالتعاون مع مركز الممارس المحترف، بوكالة الأعمال والإبداع المعرفي بجامعة الملك عبدالعزيز، في تدريب المنسوبات على الجانبين العملي والمعرفي.

وبحسب الخطة الموضوعة للبرنامج على مدى 8 أشهر، سيشمل البرنامج 4 محاور، وهي: 

المحور الأول: إدارة الذات وبناء القدرة الذاتية للتعامل مع معطيات العمل وتطوير المستوى المعرفي، ويستهدف منه التأقلم مع بيئة العمل، إضافة إلى اكتساب مهارات التخطيط والتنظيم. 

فيما يشمل المحور الثاني: جوانب الأداء المتميز بهدف تقديم إنجازات ومخرجات ذات كفاءة عالية مدعومة بمهارات التكامل مع الوظيفة. 
أما المحور الثالث: فيركز على التفكير المتطور للأعمال المطروحة للتنفيذ عبر منهجيات ومهارات تؤدي إلى القدرة على صناعة القرار بطرق مبتكرة.

ولم يغفل البرنامج إكساب المتدربات مهارات التعاون الفعال؛ إذ وضع تفاصيله في المحور الرابع من أجل إيصالهن إلى مستوى أعلى في نطاق القدرة على التواصل الفعال مع الأطراف المحيطة؛ بما يضمن تحقيق روح الفريق الواحد في التعامل مع الإنجازات والمخرجات والتحفيز، إضافة إلى خدمة المستفيدات.

الجدير بالذكر أن هذه تعد الانطلاقة الأولى لبرنامج "الممارس المحترف" في الجامعات السعودية، من أجل رفع كفاءتها، وتوطين المعرفة، بما يضمن مواكبة "رؤية 2030"، ويحظى بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، ومتابعة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الأستاذ الدكتور فريد الغامدي.

جار التحميل