جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

3 أهداف لتطوير برامج وزارة الحج


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/10/31  |  اخر تعديل - 2016/10/31


تسعى وزارة الحج والعمرة إلى وضع برامج متقدمة تهدف إلى تطوير الأداء العام والخدمات المقدمة لحجاج بيت الله العتيق من خلال رفع الكفاءة الإنتاجية العامة لمؤسسات الطوافة وتجويد الخدمة وتوفير الرعاية لأكبر عدد من الحجاج للنهوض بخدمات واقتصاديات الحج.
وعرضت الوزارة تلك البرامج خلال تدشين وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن أول من أمس  فعاليات ورشة عمل "الرؤية المستقبلية لتطوير مؤسسة أرباب الطوائف"، وذلك في قاعة مكة الكبرى بحضور وكلاء الوزارة ورؤساء مجالس إدارات مؤسسات أرباب الطوائف وأعضاء مجلس إداراتها. 
ونوه وزير الحج بما أولته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من عناية واهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن، وحرصها في كل عام على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية كاملة وبكل يسر وسهولة وأمان.
واعتبر أن الورشة لها أولوية وقيمة كبيرتان لدى القائمين والعاملين في خدمة الحجاج من مؤسسات أرباب الطوائف، لترسيخ مبدأ العمل طوال العمل داخل مؤسسات أرباب الطوائف بدلا من العمل الموسمي، مؤكداً أن قطاع الحج والعمرة يشهد تطورات غير مسبوقة؛ إذ تعمل الوزارة على تطبيق منهجية جديدة أساسها اعتماد التقنية لتطوير الأداء وتكريس الشفافية وتطبيق معايير الجودة ومقاييس الأداء لرفعِ مستوى الجاهزية وزيادة الطاقة الاستيعابية وتعزيز الكفاءة التشغيلية وزيادة التنسيق بين منظومة الحج والعمرة.
وأضاف أن الوزارة تستعد للانتقال من خدمة الحاج إلى صناعة الضيافة والانتقال من العمل الموسمي إلى ثقافة العمل على مدار العام، وبناء منظومة فاعلة من خدمات واقتصادات الحج والعمرة بما ينسجم والرؤية الطموحة لهذه البلاد المباركة، معرباً عن أمله أن تحقق الورشة الأهداف المرجوة منها. للمزيد

جار التحميل