جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

16 بحثًا في البحث العلمي الثاني للكليات الطبية


أخبار عامة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2019/03/06  |  اخر تعديل - 2019/03/06


نظمت عمادة البحث العلمي، ممثلة بمركزي بحوث العلوم الصيدلانية وبحوث الطب والعلوم الطبية يوم الثلاثاء 28/ 6 /1440هـ، لقاء "البحث العلمي الثاني للكليات الطبية"، في مدرج الطب الأمامي، بمقر الكليات الصحية بالعابدية، برعاية وكيلة الجامعة للطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخولي.

وانطلقت أولى الجلسات بتقديم 3 أبحاث في طب الأسنان، تلتها جلسة حوارية أجاب فيها الباحثين عن استفسارات الحضور ونقاشاتهم حول الأبحاث المقدمة وما أسفرت عنه من نتائج، وأوضحت وكيلة عمادة البحث العلمي للجودة والتطوير الدكتورة هنادي بحيري، أن الفعالية تهدف إلى نشر ثقافة البحث العلمي، وتبادل التجارب الناجحة، للتعارف والتواصل العلمي بين الكليات الطبية.

ونوّهت بحيري أن البرنامج يسعى إلى إيجاد سبل التقاطعات البحثية والتعاون الإيجابي، وتشجيع الطالبات لعرض أهم إنجازاتهم الحاصلة على التميز والجوائز من أوراق علمية أو برامج مرئية كالفيديوهات الوثائقية وغيرها.

وأكدت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، أن التقدم مرهون بالتطور البحثي والتنافس في مجالاته، منوّهة إلى دعم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، ولجهود عمادة البحث العلمي وما تقدمه من حراك له أثره في صقل الخبرات والمعارف البحثية.

وبعد انتهاء الجلسة الأولى تم تكريم كلية طب الأسنان لحصولها على المركز الأول على مستوى الجامعات السعودية في اختبار هيئة التخصصات الصحية بنسبة 100%، وبدورها شكرت وكيلة كلية طب الأسنان الدكتورة سارة طاهر هذا التقدير والاحتفاء، ثم استؤنفت الجلسة الثانية باستكمال عرض الأبحاث الطبية في مجالات الصيدلة والتغذية، والتمريض، والطب، كما صاحب اللقاء معرض حوى عدداً من المنشورات والبوسترات التي عرضت الأبحاث وأهم محاورها ونتائجها.

وحظي اللقاء بحضور فاعل من القيادات، وعضوات الهيئة التدريسية والطالبات؛ وفي مقدمتهم عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة هالة العمودي، ووكيلات الكليات الطبية.

 

جار التحميل