جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الطب تشارك في مؤتمر الجمعية الأوربية لأمراض المناعة والروماتيزم




سجل طبيب الامتياز الدكتور طلال عبدالله المطيري من كلية الطب بجامعة أم القرى مشاركة دولية في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض المناعة والروماتيزم في مدينة تولوز الفرنسية، حيث قدم ورقته العلمية أمام نخبة من أطباء المناعة والروماتيزم حول العالم.

من جهته أوضح الدكتور المطيري أن الورقة البحثية تصف حالة صعبة من التهاب العمود الفقري الروماتيزمية، وتم علاجها عن طريق دواء Rituximab كتجربة إكلينيكية أولى، واستجاب المريض لها عبر علامات تقييم شدة المرض.

وأوضح أن الباحث الرئيسي لهذه الورقة العلمية هو الدكتور هاني المعلم المشرف العام على كرسي الزايدي لأبحاث الروماتيزم بكلية الطب بجامعة أم القرى، وأن المشاركة هذه تأتي ضمن حزمة نشاطات الكرسي البحثية ومشاركاته المستمرة في المؤتمرات واللقاءات الدولية في طب الروماتيزم. 

واختتم المطيري حديثه بتوجيه أسمى آيات الشكر والعرفان لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على دعمه وتوجيهه للأنشطة البحثية في الجامعة، وتحفيزه للمتميزين، ومثنياً للجهود المبذولة من قبل عميد كلية الطب الدكتور أنمار ناصر في رفع كفاءة الخريجين عبر تطبيق أحدث المعايير الدولية في التعليم الطبي، ومن أهمها التميز البحثي.

 

 

جار التحميل