جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

130 بحثًا قدمها الطلاب والطالبات خلال اللقاء العلمي العاشر


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أبحاث ,
أضيف بتاريخ - 2019/02/25  |  اخر تعديل - 2019/02/25


بدأت جامعة أم القرى في تهيئة طلابها وطالباتها لسوق العمل وريادة الأعمال، من خلال اللقاء العلمي العاشر، الذي بدأت أعماله صباح اليوم الاثنين، برعاية وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز سروجي، وحضور عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو  السقاف، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وبدأ اللقاء العلمي العاشر للطلاب والطالبات بمناقشة عدد من البحوث العلمية الطلابية، وتتنوع المجالات إضافة إلى ذلك بين المناظرة والابتكار والإلقاء والفن والرسم، وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، أن التنوع الذي تشهده الفعاليات يدل على وجود رصيد من الكفاءات الرائعة والإبداعية.

وبين سعادته أن اللقاء أعطى فرصة لظهور أكبر عدد من المشاركات لشطري الطلاب والطالبات، حيث جندت عمادة شؤون الطلاب فريقاً كبيرًا من المتخصصين والمتخصصات الأكاديميين والإداريين والفنيين لتقييم التجارب والمشاركات، وتحكيم الأبحاث والمسابقات لضمان الحيادية بين الجميع.

ونوه سروجي إلى أنه شاهد عدداً من المشاركات المتنوعة، حيث تم توسعة مجالات المسابقات من خلال دائرة الموضوعات المطروحة، مؤكدا أن ذلك يدل على روح ابتكار الجامعة، وتجاوز عدد المشاركات في المجال العلمي فقط أكثر من 130 بحثًا، مما يعزز المشاركة البحثية ويجود المنتج والمخرجات الطلابية لتلاميذ الجامعة.

وبحسب ما صرح د. سروجي تم فصل مشاركات طلاب البكالوريوس عن مرحلة الماجستير لدعم روح التنافس وتعزيز المشاركة، لاستقطاب بعض الطلاب الذين تميزت أعمالهم الإبداعية، وتبنيها من قبل شركة وادي مكة، وصقل تلك المواهب وإبرازها بما يخدم الطلاب والجامعة على حد سواء، مؤكدًا على تعاون عمادة شؤون الطلاب مع شركة وادي مكة التابعة للجامعة لاستقطاب الأفكار الإبداعية.

جار التحميل