جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

20 كلية تتنافس في مناظرات اللقاء العلمي العاشر




انطلقت صباح اليوم، التصفيات الأولية لمسابقة المناظرات العلمية بجامعة أم القرى، في القاعة المساندة بالعابدية، برعاية معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، وذلك ضمن فعاليات "اللقاء العلمي العاشر لطلاب وطالبات الجامعة"، والذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب، بمشاركة 20  كلية من مختلف التخصصات الجامعية، بهدف صقل مواهبهم واظهار إبداعاتهم الأدبية في هذا الحقل.

واشتمل جدول المناظرات على 6 منافسات من بين 12 كلية تناظروا حول موضوعات مختلفة، فيما تأهل للمرحلة قبل النهائية كل من الكلية الجامعية بالليث، وكلية المجتمع بمكة، وكلية الدراسات القضائية والأنظمة، وكلية الهندسة والعمارة الإسلامية، وكلية إدارة الأعمال، وكلية العلوم الاجتماعية، على أن تستأنف غداً المرحلة الثانية، قبل الوصول للمرحلة النهائية يوم الخميس القادم.

وأكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز سروجي، أن الفعاليات تستمر 12 يومًا، تأتي وفق نهج الجامعة لدعم المسار البحثي والإبداعي والفني والعلمي لطلاب وطالبات الجامعة، لافتاً إلى أن مسابقة المناظرات العلمية تتمحور حول خمسة محاور رئيسية وتضم 44 مساراً تعليمياً. 

كما يسعى اللقاء العلمي العاشر إلى تحقيق أكبر مشاركة في تاريخه، من خلال فتح المجال للنسبة الأعلى من الطلبة للمنافسة العلمية.

جار التحميل