جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تعرض تجربتها الرقمية في مؤتمر أوراكل الدولي بحضور (3) آلاف متخصص




شاركت جامعة أم القرى، ممثلة بعمادة تقنية المعلومات، في مؤتمر شركة أوراكل للشرق الأوسط "Oracle Open world"، لعرض تجربتها في استخدام التقنية الحديثة، ومثلها وكيل عمادة تقنية المعلومات للتعاملات الإلكترونية الدكتور عاطف الحجيلي، الذي شارك في جلسة النقاش الرئيسيّة "عالم الغد.. اليوم"، لاستعراض تجارب وخطط الجامعة في التحول الرقمي.

واستضاف مركز دبي التجاري العالمي المؤتمر، على مدار يومين (11 - 12) من فبراير الجاري، وشملت المحاور: الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وصولاً إلى التحكم الذاتي، بهدف مساعدة المشاركين على اتخاذ القرارات التي ترسم مستقبل شركاتهم وعملائهم.

واستعرض الدكتور الحجيلي استخدام  تقنية "Oracle Autonomous Datawarehouse" الحديثة، المتخصصة في إنشاء الأنظمة التحليلية لإدارة الجامعة العليا. 

وتأتي المشاركة ضمن الخطط الاستراتيجية التي وضعتها العمادة لتنفيذ خطة الأتمتة والاستغناء الكلي عن المعاملات الورقية، وثمن عميد تقنية المعلومات الدكتور فهد الدوسري، الدعم الكامل الذي تتلقاه العمادة من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، ووكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني  بن عثمان غازي، وتوجيهاتهما للرقي بمنظومة الخدمات الرقمية. 

يذكر أن مؤتمر "Oracle Open World" يعقد سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعدُّ أحد أهم الموتمرات التقنية، وأقيم للمرة الأولى في "دبي"، ووجهت للجامعة دعوة للمشاركة من قبل الشركة المنظمة، من أجل تقديم خبراتها لأكثر من 3000 متخصص حضروا المؤتمر.

جار التحميل