جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يرأس مجلس الجامعة (الثالث) من العام الجامعي 1439/ 1440هـ




نيابةً عن معالي وزير التعليم رئيس مجلس جامعة أم القرى الدكتور حمد بن محمد بن حمد آل الشيخ، رأس معالي مديـــر الجامعـــة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، الجلســـة (الثالثة) لمجلس الجامعـــة للعام الجامعي (1439 /1440هـ)، وذلك يوم الخميس الموافق 02 /06 /1440هـ، بقاعة الملك فيصل بالمدينة الجامعية بالعابدية.

واستهل معالي مدير الجامعة كلمته الافتتاحية برفع أسمى التهاني والتبريكات لصاحب المعالي وزير التعليم رئيس مجلس الجامعة الدكتور حمد بن محمد بن حمد آل الشيخ، بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه وزيراً للتعليم، مع  تقديم عظيم الشكر والتقدير والامتنان لصاحب المعالي الدكتور أحمد بن محمد العيسى وزير التعليم السابق، على كافة الجهود والتوجيهات البناءة والتطويرية خلال فترة وزارته.

كما رحب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، بالمنضمين الجدد لعضوية مجلس الجامعة الموقر؛ وهم الزملاء الأفاضل أصحاب السعادة: الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث، وتهنئته بمناسبة توليه عمادة كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، مع تقديم جزيل الشكر لعميدها السابق الدكتور وهيب بن دخيل الله الحربي، والدكتور رائد بن خلف العصيمي وتهنئته بمناسبة توليه عمادة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، والشكر والتقدير للعميد السابق للكلية فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور غازي بن مرشد العتيبي، وكذلك الترحيب بالدكتور عبدالرحمن بن علي صالح الغامدي، وتهنئته بمناسبة توليه عمادة القبول والتسجيل، والشكر والتقدير للعميد السابق الأستاذ الدكتور هاشم بن أحمد محمد الصمداني، والترحيب كذلك بالدكتور يوسف بن صامل السلمي، وتهنئته بمناسبة توليه عمادة كلية اللغة العربية، مع تقديم جزيل الشكر والتقدير للعميد السابق للكلية الأستاذ الدكتورعبدالله بن  ناصر آل علي القرني.

وفي ختام الجلسة، أوضح أمين عام مجلس الجامعة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي  الدكتور ثامر بن حمدان الحربي، أن المجلس الموقر ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة بجدول أعمال المجلس في جلسته (الثالثة)، للعام الجامعي (1439 /1440هـ)، بالإضافة إلى دراسة ومناقشة العديد من المواضيع الأكاديمية والإدارية المتعلقة بكثير من الجوانب العلمية والتعليمية، مؤكداً أنه تم اتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

ومما أدرج في جدول أعمال الجلسة من موضوعات وفق تصريح سعادته، الآتي:

*

طلب الموافقة على إقرار المقترح المقدم من معالي مدير الجامعة بشأن: (جذب أوائل الخريجين من الكليات لتعيينهم على وظيفة "معيد بالتميز").

*

طلب الموافقة على إقرارالمقترح المقدم من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بشأن: (استحداث برنامج الإشراف المشترك لطالبات الدراسات العليا من معيدات ومحاضرات الجامعة التي حالت ظروفهن الخاصة دون الابتعاث لإكمال دراساتهن العليا).
* طلب الموافقة على انضمام عدد من أعضاء هيئة التدريس إلى  عضوية بعض مجالس الكليات والمعاهد بالجامعة مدة عامين.
* طلب الموافـقـة على تعيين (شركة الدكتور محمد العمري وشركاه محاسبون قانونيون) مراجعاً خارجياً لحسابات الجامعة لمدة (12) شهراً اعتباراً من تاريخ توقيع العقد مع الشركة.
* طلب الموافقة على استمرار تفويض معالي مدير الجامعة صلاحيات مجلس الجامعة المنظمة لإنهاء الابتعاث لمبتعثي الجامعة.
* طلب الموافقة على إقرار ضوابط التعيينات على وظيفة "أستاذ مساعد" بقسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة بالجامعة.
* طلب الموافقة على إضافة عضوين خارجيين إلى كل هيئة من هيئات تحرير المجلات العلمية بالجامعة؛ وتكون عضوية كل منهم لمدة سنتين.
* إحاطة المجلس بقـرارات معـالي مدير الجامعة التي صدرت بالموافقة على إنهاء البعثات لعدد من مبتعثي الجامعة وفق طلبهم [التي صدرت خلال الفترة من (20/7/1439هـ) إلى نهاية (20/4/1440هـ)].
* إحاطة المجلس بقـرارات معـالي مدير الجامعة التي صدرت بالموافقة على التعيينات الأكاديمية والابتعاث الخارجي والداخلي [التي صـدرت خلال الفترة من (20/07/1439هـ) إلى نهاية (15/05/1440هـ)].

 

 

جار التحميل