جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

افتتاح البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الباحثين في الكلية الجامعية بالجموم




بحضور سعادة عميد الكلية الجامعية في الجموم ومنسوبي الكلية، تم افتتاح البرنامج التدريبي لتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في البحث العلمي. ويستهدف البرنامج تحقيق المعيار العاشر في الاعتماد المؤسسي من خلال ثلاثة محاور (التعاون البحثي، المبادرات، والنشر العلمي)، وتم تقديم أول حلقة من البرنامج بعنوان: "الاتفاقيات والشراكات في البحث العلمي"، ألقاها سعادة عميد عمادة البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الأهدل.

وتم خلال الدورة طرح مواضيع متنوعة عن أنواع الاتفاقيات والشراكات البحثية التي يستطيع عضو هيئة التدريس المشاركة فيها، ووجد ذلك تفاعلاً كبيراً من الحضور، مما أسهم في إثراء الحلقة والإجابة عن تساؤلات متنوعة تختص بلوائح الجامعة ومهام عمادة البحث العلمي.

وأوضح سعادة وكيل التطوير وخدمة المجتمع بالكلية الدكتور أحمد سبحي أن الكلية يسعدها عمل مثل هذه البرامج التي تعود بالنفع على أعضاء هيئة التدريس، كما كشف أنه ستقام في الأسبوع القادم دورتان في مبادرات البحث العلمي والمؤتمرات والنشر (يوما الأربعاء والخميس (8 - 9/ 6/ 1440هـ).

وسيتضمن البرنامج أيضاً سلسلة الدورات الموجهة لشطر الطالبات، يوم الخميس 2/ 6/ 1440هـ، والذي سيدور الحديث فيه حول إعداد الخطة البحثية، وسيكون خلال يومي الأحد والأربعاء 5، 8/ 6/ 1440هـ، وسيخصص عن كتابة المقترح البحثي ومعايير اختيار مجلة علمية للنشر.

جار التحميل